صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


استعدادات حديقة حيوان الجيزة لعيد الأضحى.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 10:28 ص

قال اللواء محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إنه يتم الإعداد لاستقبال الجمهور في أيام عيد الأضحى المبارك، حيث أنه تم الاهتمام بزيادة المساحات الخضراء وإقامة العديد من أعمال الدهانات والتجديد بالحديقة، كاشفًا أنه تم إنشاء مشروعات ترفيهية ومنها البدلات المائية وحديقة حيوان أليفة.

 

وأضاف خلال لقائه في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن حديقة الحيوان الأليفة تعتبر من أهم مصادر السعادة للأسرة المصرية، حيث إنه يوجد تفاعل مباشر بين الزائر والحيوان، لافتا إلى وجود فقرة تعليمية للأطفال، حيث إنه يتم تعليم الأطفال كيفية التعامل والتصوير وإطعام الحيوانات، فيتم من خلال تلك الدروس عدم إيذاء الحيوان أو قذفه بأي ضربة تؤذيه.

 

وأشار رجائي، إلى أن هناك منطقة ملاهي ترفيهية على أعلى مستوى، كما أنه تم تقديم صيانة لدورات المياه، ووجود فرقة نظافة على أعلى مستوى، وبالتالي تم تحقيق رغبات الجمهور في نظافة الحديقة باستمرار، فأصبح من أهم سمات الحديقة الآن هي النظافة.

 

وأكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن عمال الحديقة لديهم خبرة كبيرة جدا، سواء كان في حماية الحيوان أو حماية أى زائر من الحيوانات، وذلك لوجود العديد من الحيوانات الخطيرة بالحديقة.

 

وأوضح محمد رجائي، أن المتحف الحيواني يعتبر حديقة حيوان مصغرة، حيث إنه يشمل محنطات الحيوانات من مختلف البيئات، سواء ثدييات أو طيور أو زواحف، مؤكدًا أن هذا المتحف يحتوي على محنطات فرعونية وأهمها التمساح، كما أن المتحف يتسع مساحة كبيرة جدا، ويحتوي على حيوانات انقرضت بالفعل.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة