صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


عبير الراشد.. أول جندية سعودية تقدم مؤتمر صحفي عن الحج | فيديو

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 10:29 ص

لازالت حقوق المرأة في المملكة العربية السعودية تشهد تحول كبير على مدار السنوات الماضية، وذلك بعدما تصدر اسم الجندية السعودية عبير الراشد مواقع التواصل الاجتماعي كونها أول سيدة تقدم المؤتمر الصحفي الخاص بالحج.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد السعودية»: حج هذا العام يشهد طقسا شديد الحرارة

وسنويا تقدم القيادات الأمنية السعودية مؤتمرا صحفيا تشرح فيه الإجراءات والتدابير التي سيتم اتخاذها خلال موسم الحج، وكان دائما ما يقدم هذه الإفادة الصحفية أحد الجنود الرجال، إلا أن عبير الراشد كسرت القاعدة هذا العام بعدما اعتلت المنصة وقدمت الإفادة الأمنية.

 

 

وفور اعتلاء الجندية التي كانت ترتدي الزي العسكري والحجاب المنصة الخاصة بالمؤتمر الصحفي قدمت التحية العسكرية لزملائها من الجنود والقيادات الأمنية التي كانت تتواجد.

وبحسب عدد من وسائل الإعلام السعودية التي أبرزت الحدث، فإن عبير الراشد "خطفت الأنظار حين قامت بتقديم فعاليات المؤتمر السنوي لقوات أمن الحج، وقد تميزت بالحضور الكبير والثقة في النفس فضلا عن صوتها القوي".

 

 

وشهد مقطع الفيديو الذي يوثق الحدث النادر في السعودية تداولا لافتا في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تعليقات مشجعة وترحيب واسع بتقديم الجندية المؤتمر الصحفي حول الحج.

وخلال السنوات الماضية حصلت المرأة السعودية على عدد من الصلاحيات منها الحق في الحصول على رخصة قيادة، بالإضافة إلى حق الاستقلال في المسكن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة