محافظ مطروح
محافظ مطروح


استعدادات مكثفة بمدن مطروح لاستقبال عيد الأضحى

مدحت نصار

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 11:07 ص

أعلن اللواء خالد شعيب  محافظ مطروح عن رفع درجة الاستعداد القصوى لكافة القطاعات التنفيذية والخدمية والمرافق بالمحافظة مع التشديد على الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومتابعة غرفة عمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة  على مدار الساعة وربطها بجميع غرف العمليات الفرعية بالمدن والمراكز والمديريات الخدمية لتلقى كافة شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى وسرعة اتخاذ كافة الاجراءات لحلها.


وأكد المحافظ على توفير كافة احتياجات المواطنين خلال أيام العيد مع توافر  السلع واللحوم وزيادة المعروض منها  بكافة أنواعها بالمجمعات الاستهلاكية للتيسير على المواطنين بأسعار تتراوح ما بين 85 جنيه لكيلو اللحوم البقري الطازجة، والضأن من 95 – 100 جنية للكيلو، وسعر كيلو اللحوم المجمدة 65 جنيهاً.

 

اقرأ أيضا| مستشفي سوهاج الجامعي ينقذ حياة شاباً مصاباً بقطع في الرقبة


وأشار إلى أنه تم البدء في طرح كميات كبيرة من اللحوم المجمدة والطازجة بالأسواق  من الان وحتى خلال فترة عيد الأضحى المبارك، والتي يزداد فيها معدل الإقبال على شراء اللحوم، كما سيتم فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية،  أمام المواطنين خلال أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك وإستمرار طرح اللحوم الطازجة بكافة أنواعها وكذلك المجمدة.


بالإضافة إلى إقامة شادر لبيع اللحوم البقري ( ذبح اليوم )  بجوار إدارة تموين مطروح بشارع المحطة بسعر 110 جنية للكيلو تحت إشراف مديرية التموين تيسيراً على المواطنين.


ووجه المحافظ باستمرار حملات التفتيش على الأسواق والمحلات بمشاركة كافة الجهات المعنية من الطب البيطري والصحة وغيرها، والتأكد من سلامة المعروض من اللحوم والسلع للاستهلاك حرصاً على صحة وسلامة المواطنين وزائري المحافظة خلال فترة العيد.


كما رفعت مديرية الطب البيطري بالمحافظة درجة الاستعداد القصوى، من خلال تجهيز ( 8 ) مجازر  بمدن المحافظة لاستقبال الأضاحي من المواطنين بالمجان  على مدار أيام العيد 
وشدد المحافظ على ضرورة المتابعة والمرور المستمر على كافة المجازر للتأكد من جاهزيتها، وتوفير كافة الاحتياجات  والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية، مع تنظيم دخول الأضاحى و الإلتزام بالضوابط والاجراءات حفاظا على البيئة.


كما استعدت مديرية الاوقاف بمطروح مع جاهزية المساجد الكبرى على مستوى المحافظة بعدد 188 مسجد  ذات خطيب وإمام من الأوقاف لإقامة صلاة العيد، و بالضوابط والإجراءات الاحترازية التي تقام بها صلاة الجمعة، مع استمرار عملية التطهير والتعقيم بجميع المساجد استعدادا لإستقبال المصلين يوم العيد.


وقرر المحافظ رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات ومرفق الإسعاف، وإلغاء الإجازات والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات خلال إجازة العيد مع دفع سيارات إسعاف إضافية لأماكن ذات الكثافة المرتفعة بالشواطئ وعلى امتداد الساحل الشمالي، مع تسيير حركة المرور على الطريق الساحلى وداخل المحافظة، مع التأكيد على تأمين واستقرار التيار الكهربي، وتوافر مياه الشرب خلال أيام العيد مع ما تشهده المحافظة من إقبال سياحي كبير عليها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة