صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


استشاري تخاطب: إدمان الإلكترونيات وراء التشتت الذهني للأطفال| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 02:01 م

قالت الدكتورة رشا سامى، استشاري أمراض التخاطب، إن لعب الأطفال يساعدهم على سرعة الكلام، كاشفة أن الاكتشاف المبكر للتأخر اللغوي مهم جدا لكى يتمكن الطفل من تطوير مهاراته الاجتماعية عن طريق طبيب التخاطب وهو الشخص المؤهل والمدرب لكى يقوم بتلك الوظيفة.

وأضافت  خلال مداخلة هاتفية عبر قناة"صدى البلد" الفضائية، أن هناك فرقا بين طبيب التخاطب وأخصائي التخاطب، كما تعتبر جلسات التخاطب هي العلاج الأمثل لحل مشكلة التأخر اللغوى عند الأطفال. 

وأكدت استشاري أمراض التخاطب، أنه على الأب أن يكون قدوة لأبنائه في كافة تصرفاته؛ لأن الابن يقلد والده، كاشفة أن الأطفال المدمنون للإلكترونيات ومواقع التواصل الاجتماعي يعانون من مشاكل في التخاطب والتركيز، وعلى الآباء أن يبعدوا أبناءهم عن الإلكترونيات في السن المبكرة، ويفتحوا مجالات للحديث والتخاطب مع أبنائهم بدلا من بقائهم لفترات طويلة أمام مواقع التواصل الاجتماعي".


وتابعت الدكتورة رشا سامى،:" الطفل يعاني من التشتت الذهني، وذلك بسبب إدمان الإلكترونيات ومواقع التواصل الاجتماعي"، موجهة حديثها للأهالي: "الأطفال الذين يعانون من تأخر في الكلام، محرم عليهم الاحتكاك بالإلكترونيات ومواقع التواصل، وعليكم التواصل مع الأطفال بقراءة القصص الكرتونية، وغيرها من الأساليب التربوية".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة