أرشيفية
أرشيفية


المفوضية الأوروبية: خطة إيطالية بقيمة 2.5 مليار يورو لدعم العاملين بالقطاع الصحي

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 02:37 م

 وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، على خطة إيطالية بقيمة 2.5 مليار يورو لدعم الأفراد العاملين لحسابهم الخاص والعاملين في قطاع الرعاية الصحية على جهودهم ضد جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، من خلال إعفائهم جزئيًا من مساهمات الضمان الاجتماعي.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية الأوروبية مارجريت فيستاجر - في بيان نُشر قبل قليل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمفوضية، إن هذه الخطة ستمكن إيطاليا من دعم الأفراد العاملين لحسابهم الخاص والذين تضرروا بشدة من تفشي فيروس كورونا.

 وسيدعم المخطط أيضًا العاملين المتقاعدين في الرعاية الصحية والذين يحتاجون إلى استئناف نشاطهم للمساهمة في الاستجابة لتفشي المرض. 

وأضافت" نحن نواصل العمل في تعاون وثيق مع الدول الأعضاء لإيجاد حلول عملية للتخفيف من الأثر الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا، بما يتماشى مع قواعد الاتحاد الأوروبي".

وجاء في البيان أن إيطاليا أخطرت المفوضية بموجب الإطار المؤقت لخطة مساعدة بميزانية تقديرية إجمالية قدرها 2.5 مليار يورو، بإعفاء الأفراد العاملين لحسابهم الخاص وبعض المتخصصين في الرعاية الصحية من مساهمات الضمان الاجتماعي لعام 2021، بحد أقصى سنوي قدره 3000 يورو لكل شخص.

وستكون الخطة مُتاحة للأفراد العاملين لحسابهم الخاص الذين عانوا من انخفاض في معدل دخولهم بنسبة الثلث على الأقل في عام 2020 مقارنة بعام 2019، والذين لم يتجاوز دخلهم الإجمالي لعام 2019 الخاضع لهذه المساهمات الاجتماعية 50 ألف يورو. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة