انطلاق مبادرة «كويكب مصر»
انطلاق مبادرة «كويكب مصر»


انطلاق مبادرة «كويكب مصر» بالتعاون مع الجامعات لنشر ثقافة الفضاء

ناريمان محمد

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 03:55 م

انطلقت  أولى فعاليات مبادرة "كويكب مصر"، بالتعاون مع الجامعات المصرية، التي أطلقتها وكالة الفضاء المصرية بالتعاون مع وزارة الشباب و الرياضة، بحضور وفد طلابي من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لتلقي التدريب المقدم من الوكالة، بهدف نشر ثقافة تكنولوجيا الفضاء في المجتمع.

وأكد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية د. محمد القوصي، أهمية دور الوكالة في نشر كل ما يتعلق بشئون الفضاء لكافة أبناء الوطن وذلك في ﺇﻃﺎﺭ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﺍﻟﻤﺜﻤﺮ ﻭﺍﻟﺒﻨﺎﺀ ﺑﻴﻦ وكالة الفضاء والجامعات المصرية من خلال مبادرة «كويكب مصر».

اقرأ أيضاً: مساعدة وزير الخارجية تزور وكالتي الفضاء المصرية والأفريقية

في بداية الدورة التدريبية، قامت هيا علاء المسئولة عن المبادرة بوكالة الفضاء، بتقديم عرض عن أهمية نشر ثقافة تكنولوجيا الفضاء في المجتمع المصري، وكذلك هداف المبادرة «كويكب مصر» والدور الفعال للطلاب بتحقيق أهدافها.

وقدمت مهندسة أنظمة دفع الأقمار الصناعية ميار وائل، عرضًا يخص المشاريع الحالية للوكالة وأهدافها المستقبلية في مجال الفضاء ثم اصطحاب وفد الجامعة في جولة معرفية داخل وكالة الفضاء من خلالها قاموا بزيارة  «معمل الحمولة الفضائية، ومعمل التصوير الفضائي، والنموذج الهندسي، ومبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية AIT»، وكذلك المشروعات القائمة بمدينة الفضاء المصرية.

ومن جانبهم، أشاد طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وعلى رأسهم الدكتورة لمياء سامح مدير وحدة الفاعليات التعليمية والأنشطة الطلابية بكلية الإعلام بمبادرة كويكب مصر.

وأكدت الدكتورة لمياء سامح، أن التعاون المشترك بين وكالة الفضاء المصرية والجامعة في ظل مبادرة "كويكب مصر"، أثمر عن تعرف طلاب كلية الإعلام عن ما يتم تنفيذه حالياً على أرض الواقع من أنشطة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة