وكيل صحة المنوفية يؤكد أن مسؤولية المعامل مسؤلية فنية بالمستشفيات
وكيل صحة المنوفية يؤكد أن مسؤولية المعامل مسؤلية فنية بالمستشفيات


صحة المنوفية : اتباع معايير الجودة في المعامل بالمستشفيات

سهام فودة

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 04:25 م

عقد اليوم الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية اجتماعا موسعا مع مديري المعامل بالمستشفيات وبحضور الدكتورة رشا محمود خضر وكيلة المديرية والدكتورة نهي سمري مديرة إدارة المعامل بالمديرية ، وأكد وكيل الوزارة في بداية الاجتماع أن دور المعامل هام جدا من أجل تقديم خدمات ذات جودة عالية ومناسبة وأن مسؤلية المعامل بجميع المستشفيات هي مسؤلية فنية و يجب اتباع معايير الجودة في المعامل .

اقرا ايضا|وكيل صحة المنوفية يتفقد مستشفى بركة السبع وقويسنا

واشاروكيل الوزارة الى  دعمه المستمر لإدارة المعامل من أجل مصلحة المريض و الالتزام بالاجراءات والتسجيل المستمر للحالات و تطبيق اشتراطات مكافحة العدوى في معامل المستشفيات من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية بالمنوفية .

ومن جانبها ناقشت وكيلة المديرية رفع طلبات الإمداد علي منظومة الشراء الموحد و ضرورة تطبيق بروتوكول ما بعد الوخز للعاملين بالقطاع الصحي والالتزام بالصيانة الدورية للأجهزة والمعايرة المستمرة والمنتظمة للأجهزة ووضع كارت تعريف للأجهزة والالتزام بتطبيق معايير مكافحة العدوى .

وفي ختام الاجتماع أكدت مديرة المعامل بالمديرية علي ضرورة استخدام نموذج تقرير للمعمل مطبوع حتي يتم تسجيل به نتيجة العينة واكدت علي مراعاة كتابة وقت تسليم العينة و تاريخها واسم المسلم والمستلم لنتيجة العينة مع مراعاة تبليغها للطبيب المعالج في اسرع وقت في النتائج الحرجة للمريض من أجل الحفاظ على سلامة المريض .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة