أسس التربية السليمة بثقافة الأسمرات 
أسس التربية السليمة بثقافة الأسمرات 


أسس التربية السليمة بثقافة الأسمرات 

صفوت ناصف

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 05:26 م

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، ندوة بعنوان "أسس التربية" للدكتورة منة الله سيد دكتوراه في الإعلام وثقافة الأطفال، بقصر ثقافة الأسمرات بفرع ثقافة القاهرة التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، في إطار اهتمام وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبد الدايم بعقد المحاضرات التثقيفية والتوعوية للمرأة.

وبدأت المحاضرة بسؤال عن أهم العقبات والمشكلات التي تواجههم كأمهات في تربية أبناءهم، واستمعت لكل ما يجول في أذهانهم وتناقشت معهم، وقامت بتعريف من هو الطفل وبعض من حقوقه، وشرح بعض أسس التربية الإيجابية السليمة وأهمية الأمان العاطفي بالنسبة للأطفال وبعض أساليب التحكم في الانفعال وقت الغضب وأنه يجب علينا تقبل الأبناء والعمل على تعديل سلوكهم.

وفي نهاية المحاضرة تحدثت بإيجاز عن تقسيم مراحل النمو المختلفة وأن لكل مرحلة سمات معينة يجب فهمها لمساعدة الأمهات على التقبل، كما قامت بالاستماع لأسئلة الحضور والرد عليها، وذكرت مدير عام فرع ثقافة القاهرة أن أساسيات التربية الحديثة للأبناء ودور المرأة في الحفاظ على الأسرة، يأتى في إطار اهتمامنا بالمشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة