السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية


الكهرباء : تكلفة شحن السيارات الكهربائية اوفر من استخدام البنزين

محمد محمود

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 05:49 م

انفردت بوابة اخبار اليوم امس بنشر خبر الاعلان عن التعريفة الجديدة لشحن السيارات الكهربائية حيث وافق مجلس الوزراء اليوم على التعريفة المقترحة لبيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية، وكذلك تعريفة البيع لشحن السيارات الكهربائية، والتي عرضها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء منتصف الشهر الماضي علي مجلس الوزراء لإقرارها. وذلك ضمن إطار ملامح استراتيجية توطين صناعة السيارات الكهربائية والسيارات الهجين في مصر مع التأكيد على تقرير حافز أخضر لمن يمتلك سيارات كهربائية، لدعم وتشجيع التوجه نحو استخدام السيارات صديقة البيئة ومنها السيارات الكهربائية وتوطين صناعتها, على أن يتم مراجعة السعر سنوياً بناء على التطبيق العملي والبيانات المالية التي يتم توفيرها.
ومن جانبه أوضح الدكتور محمد شاكر ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن بيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات سيكون بسعرها الحقيقي وبدون أي دعم. 
واشار الوزير في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ان تكلفة شحن السيارات الكهربائية سيكون اوفر بكثير من استخدم البنزين لافتا الي انه سيتم الاعلان عن الاسعار بشكل رسمي بعد موافقة مجلس الوزراء علي الاسعار المقترحة اليوم.
  وأضاف الوزير  أن مصر تدخل مجال تصنيع  السيارة الكهربائية في ظل التوجه العالمي نحو استخدام السيارات التي تستخدم وقود صديق للبيئة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة