أمنية طلعت
أمنية طلعت


حبوا بعض

أمنية طلعت

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 07:19 م

 

نظرة سريعة على حالة الحشد السلبي ضد مصر وأدائها فى التعامل مع ملف سد النهضة، يؤكد بما لا يدع للشك أن أصحاب نظرية المؤامرة هم الذين يقفون على ناصية الحق، فما الذي يمكن أن يفسر كل هذا العداء والكراهية لمصر، بلدا وشعبا وحاكما، سوى وجود أطراف خفية تلعب فى الخلفية لتدمير مصر للأبد؟ 
عندما أتابع حالة الصبر والمثابرة وضبط النفس، بل والنفس الطويل جدا الذي يتبعه السيد سامح شكري فى ملف سد النهضة، وأتابع على الجانب الآخر حالة المراهقة السياسية التي يمارسها الطرف الأثيوبي ممثلا فى شعبه وإعلامه وحكامه، أدرك أن الأمر أعمق بكثير من مجرد سد مائي لإنتاج الكهرباء، فإنتاج السدود للكهرباء فى عصرنا الحالي، ليست بالحل الناجع لتغطية احتياجات دولة بحجم أثيوبيا من الكهرباء! وهناك الكثير من الحلول العصرية التي كان بإمكان مصر تقديمها لإثيوبيا على سبيل التعاون بين الدول، خاصة وأننا نمتلك خبرة فى حل مثل تلك الأزمات بعد ما مررنا به عام ٢٠١٢ وإعادة تأسيس البنية التحتية لإنتاج الكهرباء فى مصر!
أثق تماما فى الخطوات التي تتخذها مصر بهدوء وصبر فى سبيل إنهاء هذا الوضع المتوتر لملف سد النهضة، رغم كل الضغوط المغرضة ومنها للأسف ضغوط  داخلية!

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة