«إتيكيت المصيف»..
«إتيكيت المصيف»..


«إتيكيت المصيف».. ضحك ولعب وبحر

إيمان طعيمه

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 07:59 م

تجهيز احتياجات المصيف، أمر مرهق لكل السيدات، كونها تحتاج تركيزا ودقة لجمع كل ما يخص أفراد الأسرة وحتى تستطيع التمتع بالإجازة بدون أى شىء يعكر صفوها.. لذا تقدم لكى عزيزتى، خبيرة الاتيكيت والعلاقات الإنسانية الدكتورة هالة العزب، بعض الأمور البسيطة التى تساعدك على قضاء مصيف سعيد.

وأكدت أنه يجب فى البداية تحضير الحقيبة قبل موعد السفر بثلاثة أو أربعة أيام حتى تتمكن من تذكر كل محتوياتها، ولا بد من التركيز على أنواع الأقمشة التى يتم ارتداؤها فى فترة المصيف، فالأقطان هى الاختيار الصحيح وليس له بديل، كما يجب الاهتمام باستخدام الملابس الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة وخصوصا للأطفال، وكذلك البرانس لكل أفراد الأسرة.

ولا تنسى عزيزتى اختيار الأنواع الجيدة من ملابس القدم الخفيفة مثل: صنادل البحر، وأيضا القبعات والنظارات الشمسية، وأشارت إلى أن تناسق الألوان الخاصة بملابس المصيف أمر مهم  للغاية لالتقاط صور تذكارية جميلة.

وأضافت: لا تغفلى الاهتمام والعناية بنفسك، فقومى بتحضير حقيبة صغيره تحتوى على كريمات الوقاية من الشمس والكريمات المضادة لالتهاب الجلد وأيضا المرطبة، ولا مانع من وجود أدوية للبرد والنزلات المعوية والأدوية اليومية الخاصة بكل فرد فهى مهمة جدا لرحلة ناجحة وخالية من المتاعب الصحية.

واعلمى عزيزتى أنه من الاتيكيت أن ترتدى الفتيات الحقائب الكبيرة المصنوعة من الخوص والخشب والقماش والفيرنيه الملون بألوان البحر والسماء.

وبالنسبة للفندق أو مكان المبيت، فعليكِ عزيزتى تعليم أطفالك الاهتمام بالهدوء التام حتى يتسنى للمقيمين أخذ قسط من الراحة والاسترخاء، والتأكيد عليهم بعدم اللعب والضحك بصوت مرتفع داخل الفندق ويمكن القيام بذلك فى الأماكن المخصصة أو فى حمامة السباحة أو على الشاطئ.

ونصحت العزب بضرورة اختيار الأكلات المفيدة الصحية وأخذ الكمية المناسبة الكافية فقط مع الحرص على استعمال أدوات المائدة بشكل راق، كما يجب الالتزام بارتداء ملابس البحر والمحافظة على نظافة الشاطئ مع مراعاة التباعد الاجتماعى بين المصطافين وعدم تبادل أى أدوات أو أى العاب مع أى مصطاف على البحر، وفى نهاية الرحلة والعودة بسلام يمكن إجراء رد إيجابى على الصفحة الخاصة بالفندق أو بمكان الاصطياف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة