صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بالزبادي والشوفان .. كيفية علاج حروق الشمس بطرق طبيعية

ريم الزاهد

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 08:19 م

تزداد درجات الحرارة في فصل الصيف، ويعاني بعض الأشخاص من احتراق بشرتهم بعد النزول في ماء البحر أو حمامات السباحة، ولعلاج هذه الحروق يفضل اللجوء للطرق الطبيعية للحفاظ على البشرة من المواد الكيميائية التي تضرها أكثر من نفعها. 

 

عادة ما تحتاج حروق الشمس إلى فترة للشفاء منها، وهذا على حسب حدة الأعراض التي تظهر على البشرة ومنها الإحمرار والتورم والألم وسخونية البشرة، ولهذا فنجد أن حروق الشمس البسيطة تحتاج إلى 3 أيام للشفاء، والمتوسطة تحتاج 5 أيام، أما حروق الشمس الحادة قد تتخطى الأسبوع حتى يتم الشفاء.

 

أشار موقع "webmd" إلى أن للمساعدة على الشفاء في وقت سريع يجب اتباع النصائح التالية :

 

١ - يجب الحرص على شرب الماء بكميات كبيرة قدر الإمكان وهذا يساعد على التخلص من جفاف الجلد المصاحب لحروق الشمس.

 

 

٢ - استخدام مرطبات البشرة التي تحتوي على هلام الصبار، وبعض أنواع المراهم التي بها مادة هيدروكورتيزون.

 

٣ - الحرص على وضع الكمادات الباردة على الأماكن المصابة بحروق الشمس والاستحمام بالماء البارد، ما يساعد على التقليل من الألم والاحمرار.

 

٤ - تغطية الأماكن المصابة بالجلد عند الخروج مرة أخرى في أشعة الشمس لمنعها من المضاعفات.

 

٥ - يمكنك تناول مسكنات الألم إذا شعرت بألم شديد على الجلد المصابة بحروق الشمس.

 

وصفات طبيعية لعلاج حروق الشمس بعد السباحة:

 

١ - البابونج:

استخدام كمادات شاي البابونج على حروق الشمس بعد السباحة يساعد على تهدئة البشرة والتقليل من حدة الإحمرار والتورمات، فضلا على تسكين الألم، وهذا من خلال غلي كمية من البابونج وبعد أن تبرد تماما يمكنك استخدامها على الجلد.

 

٢ - دقيق الشوفان وصودا الخبز:

بعد السباحة عليك بملء حوض الاستحمام بالماء البارد، مع وضع 4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وكوب من الشوفان، ويتم ترك المكونات منقوعة في حوض الاستحمام لمدة ثلث ساعة ويتم المكوث في حوض الاستحمام لبعض من الوقت، ما يساعد على التقليل من حروق الشمس.

 

٣ - هلام الصبار:

الاستخدام المباشر لهلام الصبار على الجلد المصاب بالحروق بعد السباحة يقلل من الحروق وأعراضها بشكل كبير.

 

٤ - زيت اللافندر: 

يعتبر زيت اللافندر من الزيوت الرائعة التي تساعد على تسكين الألم بفضل احتوائه على مضادات الإلتهابات، وهذا يفيد في التخفيف من حروق الشمس بعد السباحة والألم الناتج عنها.

 

٥ - الزبادي:

يمكنك وضع كمية من الزبادي على الأماكن المصابة بحروق الشمس، ما يقلل من الاحمرار، وهذا لاحتواء الزبادي على البروبيوتك فضلا على أن نسبة الحموضة الموجودة في الزبادي تساعد على التخفيف من الحروق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة