تسليم وسام الشمس المشرقة إلى القنصل الفخري العام بالإسكندرية سابقًا
تسليم وسام الشمس المشرقة إلى القنصل الفخري العام بالإسكندرية سابقًا


تسليم وسام «الشمس» الياباني إلى القنصل الفخري بالإسكندرية سابقًا | صور

فاطمة بدوي

الأربعاء، 14 يوليه 2021 - 10:24 م

قام السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان لدى مصر، بتسليم الوسام الياباني "وسام الشمس المشرقة –أشعة ذهبية مع زُهيرات" إلى القنصل الفخري العام بالإسكندرية سابقًا، المهندس عبد الفتاح محمد رجب، وذلك بمحافظة الإسكندرية.. ويأتي التتويج بهذا الوسام تقديرًا لتعاون "رجب" الكبير مع شعب وحكومة اليابان في مصر، وبصفةٍ خاصة في محافظة الإسكندرية وما حولها.

 

وعمل المهندس عبد الفتاح رجب كقنصل فخري عام للإسكندرية لما يقرب من 6 سنوات ونصف بدايةً من عام 2004. وبالإضافة إلى رعاية اليابانيين في هذه المنطقة، فقد كان له نشاط كبير في مجموعة واسعة من المواقف، مثل دعم الشركات اليابانية التي تفكر في العمل في مصر.

 

وبعد أن أعرب السفير نوكي عن تقديره للمهندس عبد الفتاح رجب، وتقدم إليه بالشكر على هذه الإنجازات، تطرق بالحديث عن المشاريع التعليمية والاقتصادية المختلفة الجارية حاليًا بمشاركة الشركات اليابانية وحكومة اليابان في الإسكندرية والمناطق المحيطة بها، موضحًا أن وجود عبد الفتاح رجب ودوره ونشاطاته قد ساهم في التنمية متعددة الأوجه والمستويات للعلاقات اليابانية –المصرية الحالية. 

 

وخلال حفل التتويج بالوسام، صرح رجب بأنه يود أن يتقدم بالشكر لجميع اليابانيين الذين شاركوا في التتويج بهذا الوسام المرموق، كما أنه يرغب في مواصلة العمل كجسر من جسور التواصل بين مصر واليابان حتى يتعرف الكثير من المصريين على سحر وجمال اليابان، معربًا في النهاية عن سعادته بالتتويج بهذا الوسام المرموق.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة