المهندس هشام حطب
المهندس هشام حطب


حطب: هداية ملاك قادرة على حصد ميدالية.. وتحضير أبطال مصر تأثر بـ«كورونا»

رياض محمد جعيصة

الخميس، 15 يوليه 2021 - 01:20 ص

أكد المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن هداية ملاك، بطلة مصر في التايكوندو قادرة على تكرار إنجاز ريو دي جانيرو وحصد ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020، حيث حصدت البرونزية في الدورة السابقة في عام 2016.

 

وقال هشام حطب، خلال حواره مع الإعلامى أحمد شوبير في برنامج «ملعب أون تايم» المذاع على قناة «أون تايم سبورتس 1»: «وباء كورونا كان له تأثير سلبي على تحضيرات أبطال وبطلات مصر قبل المشاركة في طوكيو، والمعسكرات الداخلية وتنظيم بطولات عالمية في مصر كانا بديلين عن المعسكرات الخارجية».

 

وأضاف هشام حطب: «هداية ملاك قادرة على حصد ميدالية، ولكن منافساتها في هذه الدورة صعبة لأنها تلعب في وزن أكبر من وزنها وصعوبة قرعتها في طوكيو».

 

وتابع: «رقم إيهاب عبد الرحمن في الرمح قريب من الأرقام المرشحة لتحقيق ميداليات في طوكيو، حيث حصل على 85 والميداليات من 90 و95 ومتوقفة على حالته في هذا اليوم».

 

وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية: «إعداد أبطالنا للأولمبياد كان على أسس علمية واستطعنا التأهل بـ134 لاعبا ولاعبة في 24 لعبة بدورة طوكيو وهى أكبر بعثة في تاريخ مصر الأولمبي».

 

وواصل: «هناك بعض اللاعبين واللاعبات يشاركون في طوكيو من أجل الحصول على خبرات تفيد في دورات قادمة».

 

وأتم: «سامح الدهان فارس رائع لكن تقدم جواده في العمر سبب استبعاده من منتخب الفروسية، والدهان استبدل حصانه في توقيت صعب لا يؤهله لدخول المنافسة الأولمبية».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة