برتوكول تعاون بين لجنه سيدات الأعمال ومؤسسة عثمان الخيرية بالاسماعيلية
برتوكول تعاون بين لجنه سيدات الأعمال ومؤسسة عثمان الخيرية بالاسماعيلية


برتوكول تعاون بين لجنة سيدات الأعمال ومؤسسة عثمان الخيرية بالإسماعيلية

محمد عبادي

الخميس، 15 يوليه 2021 - 02:59 ص

 

عقد مرداش المشرف العام على مؤسسة عثمان أحمد عثمان والدكتورة دينا ياقوت رئيس لجنة سيدات الاعمال بالغرفة التجارية بالإسماعيلية ورئيس اللجنة العامة لسيدات الاعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية، اجتماعا لمناقشة سبل التعاون فيما بين المؤسسة واللجنة، لتحقيق أكبر أستفادة للسيدة المصرية، وذلك بحضور أحمد أيوب مدير المؤسسة ، آمال محمود نائب لجنه سيدات الاسماعيلية، ونورهان جمال عضو اللجنة .

اقرأ أيضا| وزيرة التضامن: نعمل على 15 قضية مجتمعية وصحية ضمن «حياة كريمة»

وخلال اللقاء ناقش اللواء عبده الدمرداش البرامج التدريبية الحرفية التي تقدمها المؤسسة لجميع ابناء الاسماعيلية ، لوضعهم في  الخطوة الأولي لافتتاح مشروعاتهم الخاصة ، التي تؤهلهم إلى سوق العمل، وعيش حياه كريمة. 

وذلك من خلال دورات التفصيل الراقي والستائر ، وقسم الكروشية والتريكو، التطريز والمشغولات اليدوية، والابداعات الفنية ، والكائن والسجاد ، ومفروشات العرائس ، بالإضافة إلى دورات اللغة الإنجليزية و الحاسب الآلي.

كما استعرضت الدكتورة دينا ياقوت، خدمات اللجنة التي تقدمها للسيدات العارضات ،و تتضمن عددا من البرامج، والانشطة او البيع الاونلاين، و عمل المعارض الدائمة و الموسمية، بخلاف الدورات التدريبية في مجال التسويق الالكتروني ودراسة الجدوى وغيرها من الدورات التي تؤهلهن إلى سوق العمل ، وبالاضافة إلى خدمات قرض مستورة.

تضمن الاتفاق على توقيع بروتوكول فيما بين الطرفين خلال الأيام القليلة القادمة، لفتح أسواق جديدة أمام متدربي المؤسسة في المشغولات اليدوية بأنواعها ، وزيادة تنمية مهارات عارضات المجلس من خلال تزويدهم بدورات تدريبية معتمدة في مجال المشغولات اليدوية لتشجيعهم علي تنوع منتجاتهم بما يتناسب مع الذوق العام ، وزيادة حجم الاستثمارات، مما يحقق أكبر أستفادة للسيدات. 


كما يهدف البروتوكول إلى  توفير فرص عمل للسيدات الراغبين في فتح مجال لهم في سوق العمل وزيادة العائد الاقتصادي ،ومواجهة البطالة ، ذلك وبالإضافة إلى أنه تم الاتفاق على إقامة معرض مشترك، لدعم المرأة العاملة وترويج منتجاتهن ورفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة