صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


حاول الدفاع عن أمه فذبحه.. شاب يقتل والده في منيا القمح بالشرقية 

محمد الجريتلي

الخميس، 15 يوليه 2021 - 03:58 ص

أمام مسلسل جرائم العنف الأسرى اعتدنا يوميا عن سماع جرائم قتل قتل الأبناء والديهم حيث اكتوى مجتمعنا في العصر الحاضر بنار العقوق من الأبناء والبنات ولم يعد ذلك العقوق متمثلا في القطيعة فقط والتي هي في حد ذاتها جريمة، بل الأمر تعدى ذلك في قصص واقعية لمسناها وتابعنا أحداثها ومثلت صدمة كبيرة في مجتمع لم يعتد على مثل هذه الأفعال والممارسات الشريرة في قتل أغلى الناس في حياتنا الوالدين، حول هذه الحالات الشاذة التي وقعت في أوقات متفاوتة وبدأت تمثل قلقا في حياتنا وكيفية سبيل علاجها وكيف يمكن توجيه الشباب لعدم الوقوع فيها نظرا لغرابتها وفضاعتها
 
 
عقارب الساعة تشير الى الرابعة عصرا في قرية النقطة التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية داخل منزل ريفى بسيط حيث الهدوء والطيبة فجأة تعالت الصراخ داخل المنزل عندما أقدم الأبن العاق بقتل والدة المسن أثناء الدفاع عن زوجته.

اقرأ أيضا| الابن العاق يطرد والدته بعد وصلة ضرب مبرحة.. والسبب «الانفراد بالشقة للزواج»

وتلقى مدير أمن الشرقية إخطارا يفيد تمكن ضباط مباحث مركز شرطة منيا القمح من ضبط «محمود ر. أ.»، 22 سنة، فلاح، ومقيم بعزبة «النقطة»، التابعة لقرية «ميت بشار»، بدائرة بمركز منيا القمح، بتهمة قتل والده المجني عليه «ربيع أ. ج.»، عمداً مع سبق الإصرار والترصد، حيث سدد له عدة طعنات نافذة، باستخدام سلاح أبيض «سكين»، إثر تدخل المجني عليه للدفاع عن زوجته، والدة المتهم، بعدما تشاجر المتهم معها بسبب مبالغ مالية.

وأفادت «هانم أ. إ.»، 68 سنة، ربة منزل، مقيمة بعزبة «النقطة»، بمركز منيا القمح، بأنها حال تواجدها بمسكنها رفقة ابنها المتهم، حدث شجار بينهما، وعندما ارتفع صوتهما أثناء المشاجرة، حضر المجني عليه زوجها، وعلى أثر ذلك تشاجر معه المتهم، الذي سارع إلى المطبخ وأحضر «سكيناً»، وطعن والده به عدة طعنات، استقرت إحداها في رقبته، فسقط أرضاً متأثراً بإصابته التي أودت بحياته.

وتبين من تحريات الشرطة وجود خلافات سابقة بين المتهم والمجني عليه، حول مبالغ مالية، وسبق تعدي المتهم على المجني عليه بطعنه بسلاح أبيض، إثر خلاف بين المتهم ووالدته، وقام بالتعدي عليه ما أدى لوفاته.

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وأحالت المتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق 
 
حيث قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحي، رئيس المحكمة، بمعاقبة الشاب المتهم بقتل والده، بسبب خلافات بينهما في إحدى القرى التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، بالسحن المؤبد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة