الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


كل ما تريد معرفته عن لعبة «صيد الكنوز»

عواد شكشك

الخميس، 15 يوليه 2021 - 12:16 م

تحرص وزارة المالية على ترسيخ ركائز التواصل الإيجابي وتعميق ونشر الثقافة المالية في مختلف شرائح المجتمع خاصة الشباب وطلاب الجامعات بما يؤهلهم لقراءة وفهم وتحليل الموازنة العامة للدولة وبرامج الحكومة والمشاركة البناءة في تحديد أولويات الإنفاق العام بما يُسهم في تحقيق المستهدفات الاقتصادية والمالية، ويساعد في تحسين مستوى المعيشة والارتقاء بجودة الخدمات العامة.

ورصدت "بوابة اخبار اليوم" كل ما تريد معرفته عن لعبة "صيد الكنوز" سواء عن شروط الاشتراك بها وأهميتها وهي كالتالي:

١-هي لعبة إلكترونية جديدة يتم إطلاقها لأول مرة بهدف إشراك الشباب من سن ١٥ إلى ١٨ عامًا في أهداف وزارة المالية ودورها في المشروعات التنموية ورؤية مصر ٢٠٣٠.

٢- توضح أهم مفاهيم التثقيف المالي وشرحها بطريقة مبسطة تناسب سنهم ورفع وعيهم بأهم المشروعات القومية الممولة من الخزانة العامة للدولة.

٣- تم تصميم هذه اللعبة باحترافية شديدة لتحاكى أساليب إعداد الموازنة بطريقة مبسطة يسهل على الطلاب إدراكها، وقد تم اختيار مجموعة من الطلاب لممارسة اللعبة كمرحلة أولى.

٤- سيتم إطلاق مرحلتين جديدتين قريبًا لمنح فرصة أكبر للطلاب بممارسة اللعبة، فضلًا على أنه سيتم إتاحة اللعبة لكل من يرغب في ممارستها خلال الفترة المقبلة على الموقع الإلكتروني: budget.gov.eg

٥- اللعبة لزيادة الوعي المعرفي لدى الشباب عن السياسات المالية وآليات إعداد الموازنة.

٦- الشباب المشاركين اقترحوا طرح هذه «اللعبة» باللغتين العربية والإنجليزية، وتعميمها على موضوعات أخرى إضافية تساعدهم في فهم طرق العمل بمختلف قطاعات الدولة. 

أقرا ايضا المالية: «صيد الكنوز» تهدف لزيادة الوعي المعرفي وآليات إعداد الموازنة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة