صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تباين آراء الطلاب حول امتحان الجغرافيا.. و10 أسئلة تحير طلاب الشعبة الأدبية

فاتن زكريا

الخميس، 15 يوليه 2021 - 01:47 م

انتهى طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، منذ قليل، من أداء امتحان الجغرافيا، والذي أداه 255 ألفا و353 طالبا وطالبة.
 

ورصدت "بوابة اخباراليوم"، آراء طلاب الثانوية االعامة بالشعبة الأدبية حول امتحان الجغرافيا.

تباينت ردود الأفعال حول مستوى الامتحان، وأكدت طالبات بمدرسة أحمد زويل الرسمية للغات، عقب خروجهن من اللجان الامتحانية، أن الامتحان سهل في مستوي الطالب المتوسط، وأن أغلبه من الكتاب الدراسي، وأعربوا عن سعادتهم من مجمل مستوى الامتحان، ولكن اشتكى البعض من عدم كفاية الوقت الامتحاني.

وعلي الجانب الآخر، قال الطالب وليد محمد، إن امتحان مادة الجغرافيا جاء في مستوى الطالب المتوسط، مؤكدا أن هناك 10 أسئلة جائت صعبة لم يتدربوا عليها وغير مباشرة تماما ، قائلًا:" كنا عشمانين أننا نقفل الجغرافيا، ولكن الحمد لله".

وأضاف الطالب أدهم عبد الرحمن، أن امتحان الجغرافيا كان عبارة عن 50 سؤالًا، منهم 10 أسئلة كانوا محيرين لنا، ولك باقي الأسئلة كانت مباشرة ومن داخل المنهج.


واشاروا الطلاب إلى أن أسئلة الامتحان كانت خاليه من الأسئلة السياسية.

وقال الطالب يوسف خالد، أن بعض الأسئلة ليست مباشرة، تحتاج لتفكير واستنتاج وتطبيق وتحليل، متابعا: اللي فاهم المنهج فقط هو من استطاع تقفيل الامتحان والأسئلة والإجابة بشكل كويس.

وكان قد انتهى طلاب الثانوية العامة بالشعبة الادبية، في الساعة الواحدة ظهرا ، من أداء امتحان الجغرافيا، والذي أداه 255 ألفا و353 طالبا وطالبة، فيما ادي طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، واختبار مقاييس المفاهيم ( اللغة العربية) بإجمالى 1179 طالبا وطالبة .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة