حريق عقار الطالبية
حريق عقار الطالبية


المعاينة الأولية.. ماس كهربائي وراء حريق عقار الطالبية

مجدي عصام- عبدالعال نافع

الخميس، 15 يوليه 2021 - 02:14 م

رجحت المعاينة الأولية، لحريق عقار الطالبية، أن ماسًا كهربائياً بأحد الوصلات وراء نشوب حريقاً هائلاً بمحل تجاري معرض سجاد بالطابقين الأرضي والأول وامتد إلى محلين تجاريين أخرين «سوبر ماركت ومحل ملابس» بمنطقة ميدان الساعة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة قد تمكنت، اليوم الخميس، من ضبط نجل مالك عقار ميدان الساعة المحترق، كما تم ضبط 3 من مستأجري المحلات المحترقة، وذلك على خلفية نشوب الحريق.

البداية بتلقي غرفة عمليات النجدة، اشارة مفادها نشوب حريق هائل بمنطقة ميدان الساعة شارع فيصل بدائرة القسم.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ7 سيارات إطفاء وعدد من خزانات المياه الاستراتيجية، وتبين نشوب حريق هائل داخل محل تجاري معرض سجاد بالطابق الأرضي والأول وامتداد النيران إلى محلين آخرين "سوبر ماركت ومحل ملابس"، كما تبين أن هناك بعض الأشخاص العالقين داخل العقار ولا يستطيعون الخروج من شدة النيران.

وعلى الفور تم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران واستعانت قوات الحماية المدنية بسلالم هيدورليكية لإخراج العالقين وتم كذلك إخلاء العقار بالكامل والعقارات الملاصقة له، وظلت محاولات السيطرة على الحريق لمدة كبيرة حتى نجحت القوات في إخماد الحريق.

وتمكنت القوات من ضبط نجل مالك العقار و3 من مستأجري المحلات المحترقة وذلك على خلفية الحريق وتمهيداً لإخضاعهم إلى التحقيقات أمام النيابة العامة.

 تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن الجيزة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة