أرشيفية
أرشيفية


استجابة لبوابة أخبار اليوم.. نائب محافظ الغربية يلتقي الفلاحين لحل أزمة الري

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 15 يوليه 2021 - 03:27 م

عصام عمارة

في استجابة لما نشرته بوابة أخبار اليوم حول الأزمة التي شهدتها عزبة شويرب بقرية كفرديما مركز كفرالزيات وعدم قدرة الفلاحين والمزارعين على ري أراضيهم الزراعية بعد انتهاء أعمال تبطين الترعة ورفض مجلس مدينة كفرالزيات لتكسير الأسفلت لتوصيل مياه الري للأراضي الزراعية، 400 فدان مهددة بالبوار بسبب أزمة بين «المحليات والري» في كفر الزيات.

قام اليوم الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية بزيارة للترعة وعقد لقاء مع الفلاحين والمزارعين المتضررين بعزبة شويرب  بحضور محمد صلاح فرحات رئيس مدينة كفرالزيات وسمير عمار مدير إدارة ري قبلي كفرالزيات وأحمد حجازي رئيس الوحدة المحلية بالدلجمون ومسئولي الإدارة الزراعية حيث استمع عطا للأزمة وتضرر الفلاحين من عدم قدرتهم على توصيل المياه لأراضيهم وخشيتهم من تحرير محاضر ضدهم في حالة تكسير الأسفلت.

اقرأ أيضا | غدا تشغيل ميناء بورسعيد البري


وطالبوا بأن يتم عمل ١٤ فتحة في الطريق الأسفلتي الموصل للعزبة وأن يتم رد الشئ لأصله على نفقة مجلس مدينة كفرالزيات لعدم قدرتهم على دفع تلك المبالغ المالية وأن ذلك وضع طارئ وضعوا فيه وأصبحوا حائرين بين الري والمحليات.
وأشار نائب محافظ الغربية إلى أنه سيتم عمل تقرير لحل المشكلة وعرضه على الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لاتخاذ قرار بخصوص المقترحات التي يتم من خلالها حل المشكلة.

 

وكانت بوابة أخبار اليوم قد نشرت وجود أزمة كبيرة بين أجهزة المحليات بمجلس مدينة كفرالزيات من ناحية وأجهزة وزارة الري التابعة لمحافظة المنوفية من ناحية أخرى قد تؤدي إلى بوار العديد من الافدنة الزراعية  من أجود الأراضي الزراعية بوسط الدلتا وذلك بمنطقة عزبة شويرب بقرية كفرديما التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية.


حيث قامت أجهزة وزارة الري بتبطين ترعة ام غزالة  والتي تقوم بري الأراضي الزراعية بأحواض الدراع وعقر موسى والخمسين وتخدم الأراضي الزراعية وسط فرحة كبيرة من الفلاحين بأعمال التبطين التي تستلزم مد مواسير لري أراضيهم الزراعية الا ان ذلك اصطدم بطريق َ مرصوف رفض فيه مجلس مدينة كفرالزيات عمل اي تكسير فيه لمد المواسير لري الأراضي مما سبب أزمة كبيرة لدى المزارعين والفلاحين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة