الحوار المجتمعى واستمرار التواصل مع المواطنين فى شمال سيناء
الحوار المجتمعى واستمرار التواصل مع المواطنين فى شمال سيناء


بشرى العام لأهالي رفح: توزيع المرحلة الأولى من المدينة الجديدة

صالح العلاقمي

الخميس، 15 يوليه 2021 - 05:17 م

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على اهتمام القيادة السياسية بأهالى شمال سيناء عامة، ورفح بصفة خاصة.

 

ونقل المحافظ، إلى أهالى رفح المقيمين فى محافظة الاسماعيلية (أثناء لقائه بهم اليوم بالاسماعيلية) تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى وتهنئته لهم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

 

وأشار إلى أن لقائه بأهالى رفح يأتى فى اطار حرص الرئيس وتوجيهاته للمسئولين بالحوار المجتمعى واستمرار التواصل مع المواطنين.

 


وأعلن عن حرص السيد الرئيس على سرعة الانتهاء من مدينة رفح الجديدة التى تقع بالقرب من قرية الوفاق ، وتقام على مساحة 1.5 كيلو مترا * 1.4 كيلو مترا ، وتتكون فى مجملها من 626 عمارة سكنية تتكون كل عمارة من دور أرضى و 3 طوابق علوية باجمالى 10016 وحدة سكنية ، 400 بيتا بدويا دور واحد على مساحة 200 مترا لكل بيت  " 140 مترا للمبانى و 60 مترا فضاء " .. علاوة على منطقة خدمات مركزية عبارة عن: مستشفى، مسجد، دار مناسبات، نقطة شرطة، مطافى، بريد، سنترال، مخبز ، محطة أتوبيسات مركزية، سوق تجارى، مجمع مدارس، وخدمات أخرى متنوعة إلى جانب شبكات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء وباقى مرافق البنية التحتية بالمدينة.

 


وبشر المحافظ أهالى رفح بأنه تم الانتهاء من 84 عمارة  كمرحلة عاجلة فى رفح الجديدة عبارة عن دور أرضى و3 طوابق علوية لكل عمارة باجمالى 1344 وحدة سكنية، مجاورة سكنية تضم 200 بيتا بدويا ومنطقة خدمات مركزية لتسليمها كمرحلة أولى فى أول يناير القادم.. منوها الى أن الأولوية لأبناء رفح من المقيمين فى تجمعات خارج المحافظة.

 


وأضاف أن توجيهات السيد الرئيس بسرعة الانتهاء من إقامة رفح الجديدة وتسليمها الى المستفيدين.  
وأعلن المحافظ أنه سيتم دعم الأنشطة الخاصة بأهالى رفح، وفى مقدمتها : الزراعة وباقى الأنشطة التى تتميز بها .. علاوة على توفير كافة الخدمات والمرافق اللازمة لهم.

اقرأ أيضا | اهتمام كبير من جانب الدولة بأسر الشهداء والمصابين بسيناء

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة