أحمد كمال معاون وزير التموين
أحمد كمال معاون وزير التموين


التموين: نجحنا في خلق كيانات ‏اقتصادية وزيادة التبادل التجاري مع دول إفريقية

عبير حمدي

الخميس، 15 يوليه 2021 - 05:28 م

 أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن وزارة ‏التموين نجحت في إحداث نقله نوعية لتبادل الخبرات، وخلق كيانات ‏اقتصادية مع دول افريقية ، والدخول معها في شراكة اقتصادية ‏كاصناعة اللحوم والزيوت والكثير من الصناعات الآخرى.


وأشار معاون وزير التموين إلى أن إقامة معرض صنع في مصر بجنوب السودان ، ومثل هذه المعارض بين الدولتين تخلق فرصة كبيرة لتعريف كل دولة ‏بالصناعات التي توجد فيها ، وتساهم في تبادل الخبرات بين الدولتين‏.
 لافتا الإنتباه إلى أن   معرض " صنع في مصر " الذي  شاركت فيه ‏الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال شركاتها التابعة يأتي ضمن توجيه لزيادة ‏التبادل التجاري بين مصر والبلدان الإفريقية.


جدير بالذكر أن  الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، ونفين  جامع  وزيرة الصناعة والتجارة، والمستشار محمد ‏عبد الوهاب - رئيس الهيئة العامة للإستثمار،  افتتحوا معرض"صنع ‏في مصر" بجوبا بجنوب السودان، والذي يختتم فعالياته غدا الجمعة الموافق 16 من يوليو الجاري.


وشاركت في المعرض  9 شركات تابعة للقابضة للصناعات الغذائية، و ضم المعرض  أغلب الصناعات التي توجد في مصر مثل صناعة "السكر والزيت والمنظفات والمعلبات والدقيق وتعبئة الأرز "‏.

وأكد وزير التموين أن الهدف من التنوع الكبير ‏لمعروضات الشركة القابضة التابعة للتموين، هو نقل الخبرات وزيادة ‏التبادل التجاري، وإقامة مشروعات بين الدولتين وإيجاد فرص ‏استثمارية .‏

اقرأ أيضًا.. التموين: معرض «صنع في مصر» بجنوب السودان يستهدف زيادة التبادل التجاري

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة