أرشيفية
أرشيفية


صحيفة بريطانية: 47٪ من الحاصلين على اللقاح أصيبوا بـ«كورونا» الجديدة

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 15 يوليه 2021 - 06:03 م

 

 يُشكل البريطانيون الملقحون ضد فيروس "كورونا"، ما يقرب من نصف حالات الإصابة بالفيروس الجديدة المسجلة في البلاد، وفق صحيفة "ميل اونلاين" البريطانية.


ونقلت الصحيفة عن علماء جامعة "كينجز كوليدج لندن"، اليوم/الخميس/، أن علامات الموجة الثالثة ربما تكون قد بلغت ذروتها بالفعل.


وقدر العلماء في الجامعة أن 33118 شخصًا أصيبوا بالفيروس يوميًا في الأسبوع المنتهي في 10 يوليو، مقارنة بـ 33723 في فترة السبعة أيام السابقة، لكن 47 في المائة من الحالات كانت من بين أولئك الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح ضد (كوفيد-19)، حيث ارتفعت من حوالي الربع في بداية يونيو.


وأضاف العلماء "هذا لا يعني أن اللقاح لا يعمل. لطالما كان العلماء صادقين في أنهم ليسوا مثاليين وأن الملايين سيظلون عرضة للعدوى حتى بعد الحصول على كلتا الجرعتين".


من جانبه، قال البروفيسور تيم سبيكتور، الذي يقود الدراسة التي أجريت مع شركة "زوي" للتكنولوجيا الصحية، إن التحول في الاتجاه كان مرجحًا لأن الفيروس كان "ينفد'' من البريطانيين الذين لم يتعرضوا للجرعات، مع ما يقرب من 90 في المائة من البالغين حصلوا الأن على جرعة واحدة على الأقل.


وتظهر الدراسات أن جرعة واحدة أقل فعالية في الوقاية من العدوى، على الرغم من أنها لا تزال تقلل بشكل كبير من خطر دخول المستشفى والوفاة، وتعتبر اللقاحات أضعف قليلاً مقابل متغير "دلتا" الهندي، الذي بدأت به الموجة الثالثة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة