“سبيس جام: الأسطورة الجديدة
“سبيس جام: الأسطورة الجديدة


اليوم.. طرح فيلم «سبيس جام: الأسطورة الجديدة» لـ رايا أبي راشد

أحمد السنوسي

الخميس، 15 يوليه 2021 - 06:16 م

تشتعد دور العرض العربية لاستقبال فيلما جديدا يجمع بين الرسوم المتحركة والمشاهد الحية، بعنوان "سبيس جام: الأسطورة الجديدة"، وذلك اليوم 16 يوليو في دور العرض بالشرق الأوسط، بطولة بطل كرة السلة والأيقونة العالمية لوبرون جيمز.

تجسّد الشخصيات الأجنبية باللغة العربية كوكبة من الموهوبين في الشرق الأوسط، على رأسهم المثل المصري هشام الشاذلي الذي يعلب دور لوبرون جيمز، بينما تلعب مقدمة البرامج التلفزيونية اللبنانية والصحفية الشهيرة رايا أبي راشد دور لولا باني، أما الأداء الصوتي لشخصية باغجز باني، فيقوم به الممثل الأردني الشهير وكاتب سيناريو النسخة العربية للفيلم، ومالك شركة الدبلجة "رصاص": راني الخطيب.

‎يدمج الفيلم بين المشاهد الحقيقية والرسومات المتحركة، حيث يقع جيمز وطفله الصغير دوم في فخ فضاء رقمي من صنع ذكاء اصطناعي شرير. 

‎الفيلم من إخراج مالكولم دي لي، وفيه يخوض جيمز وعائلته مغامرة ملحمية برفقة شخصيات لوني تونز الخالدة، باغجز باني ولولا باني، وغيرهم من الشخصيات الأيقونية، مارفن ذا مارتن، وفوغورن ليغورن وبوركي بيغ، وتويتي، وسيلفستر، وغوسامر، ورود رنر، ووايل إي، وكايوتي، وغراني، ويوسيميتي سام، وتاز، وإلمر فاد، ودافي داك بالتأكيد.

‎في هذا الصدد صرحت أبي راشد، المعروفة بتقديم برنامج المواهب التلفزيوني الشهير "آراب جوت تالنت"، وبرنامجها الحواري المثير "سكوب ويذ ريا"، بأنها ترى انعكاس شخصيتها في شخصية لولا، حيث تظهر في الفيلم كشخصية قوية وشجاعة وحازمة.

‎وأضافت أبي راشد في حديثها عن النص الحواري أن التسجيل بلهجتها الخاصة تجربة جديدة عليها، حيث قدمت معظم المشاريع السابقة التي شاركت فيها باللغة العربية الفصحى، وأن شمولية النص الحواري جعلتها تشعر بالقرب من الشخصية التي تجسدها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة