ريتشارد ناجاتيا
ريتشارد ناجاتيا


رئيس الغرفة الكينية: نعمل على الاستفادة من التجربة المصرية بجميع المجالات

مصطفى أحمد

الخميس، 15 يوليه 2021 - 06:21 م

قال ريتشارد ناجاتيا، رئيس الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة الكينية، إن الحكومة الكينية تمتلك أجندة تريد تحقيقها فى عام 2022 وذلك وفقا لرؤية الاتحاد الأفريقى 2030 والتى تختص بالصناعة، الزراعة، الإسكان، وتطوير قطاع التأمين الصحى .

وأوضح "ناجاتيا"، خلال حواره ببرنامج «صباحك مصرى» والمذاع عبر فضائية «mbc مصر»، أن مصر تمتلك 106 ملايين نسمة وهذا ضعف سكان كينيا ولكننا نريد أن ننظر لكيفية الاستفادة والبحث فيما قامت به مصر من تطوير خاصة القطاع الصحى وعلينا أن نتعاون سويًا فى جميع القطاعات .

ولفت رئيس الغرفة الوطنية للتجارة والصناعة الكينية، إلى أن مصر قطعت أشواطًا كبيرة فى تطوير القطاع الصحى، لافتا إلى أن كينيا تأمل فى توفير القطاع الصحى لجميع مواطنيها فى كينيا وذلك من خلال الشراكات التى نبحث عنها فى مصر فى هذا الصدد.

ونوه أن مواد البناء التى نستوردها فى مصر تقلل التكلفة ويصبح المواطن الكينى قادر على امتلاك  مسكن فى هذه الحالة والاستفادة من الخبرات المصرية وأن يكون لها نصيب من المبادرات التى تطلقها كينيا  الخاصة بالإعفاءات الجمركية التى توفرها كينيا .

وتابع أنه من الضرورى أن التجمع الشرق الأفريقى ومنها الكوميسا ولدينا أيضاً منظمة الساداك تضم 7 دول ومنطقة البحيرات العظمى وتضم 22 دولة من الدول الأفريقية ونتطلع حاليا للدخول لكل السوق الأفريقية التى يبلغ عددها 1.3 مليار نسمة ونضع الأولويات فى التعاون فى كافة القطاعات .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة