وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي


التضامن: إشهار لجنة زكاة لدعم مرضى الغسيل الكلوي

لجنة زكاة لدعم مرضى الغسيل الكلوي.. أنشطة «التضامن» في 24 ساعة

أمنية فرحات

الخميس، 15 يوليه 2021 - 09:40 م

شهدت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، عددا من الأنشطة ونستعرضها في التقرير التالي:

إشهار لجنة زكاة نوعية لمرضى الكلى

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أنه لأول مرة تم إشهار لجنة زكاة نوعية لمرضي الكلى برقم "4861" كتجربة جديدة وفريدة من نوعها، وذلك بهدف دعم مرضى الغسيل الكلوي على مستوى الجمهورية بما يمثِّل نقلة نوعية في الدور الاجتماعي للجان الزكاة التابعة للبنك.

 

بدء صرف الدعم النقدى كرامة 

 

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، صرف الدعم النقدي "تكافل وكرامة" لأكثر من 3.8 أسرة مستفيدة، من خلال منافذ الصرف المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث من المقرر أن تبدأ بصرف كرامة لأكثر من مليون و256 ألف من اليوم الخميس وحتى غدا الجمعة.

 

حماية العمالة غير المنتظمة

 

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن توجه القيادة السياسية يسعى دائما لحماية العمالة غير المنتظمة، مشيرة إلى أن العمالة غير المنتظمة متداخلة في كافة قطاعات الحياة، وأنه يجب أن تنظم وفقا لمعايير المهنة لتصبح أكثر جودة وكفاءة، فضلا عن حمايتها من المخاطر.

 

 أصحاب المعاشات

 

قال جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الدولة المصرية تضع نصب أعينها المواطن المصري بكافة فئاته وأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بصفة خاصة، وهذا ما تعكسه جميع الخطوات التي تتخذها الهيئة حاليًا تنفيذا للتوجيهات الرئاسية بضرورة تطوير المنظومة التأمينية ومواجهة التحديات والمشكلات والتصدي لها بحلول علمية ترتكز على تحقيق أقصى استفادة ممكنة لأصحاب المعاشات والمؤمن عليهم.

 

  15 خدمة إلكترونية تقدمها التأمينات 

 

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إطلاق مجموعة خدمات تأمينية عبر بوابة مصر الرقمية والتي تمكن المواطن المصري بالحصول على تلك الخدمات بكل سهولة ويسر ودون الحاجة إلى التنقل بين المكاتب التأمينية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة