الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية


معرض «صنع بمصر» يختتم فعالياته بجنوب السودان.. غدًا

عبير حمدي

الخميس، 15 يوليه 2021 - 10:02 م

يختتم معرض صنع في مصر المنعقد بمدينة جوبا بجنوب السودان، فعالياته غدًا الجمعة الموافق 16 من يوليو الجاري، والذي افتتحه الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ونفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار محمد ‏عبد الوهاب - رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

اقرا ايضا :التموين: معرض «صنع في مصر» بجنوب السودان يستهدف زيادة التبادل التجاري

ويهدف المعرض لزيادة التبادل التجاري بين مصر ودولة جنوب السودان، وإنشاء مشروعات مشتركة في صناعة الزيوت، والمواد الغذائية، وصناعة السكر، والمكرونة، والأغذية المحفوظة، والعصائر.

 

وشارك في المعرض تسع شركات تابعة للقابضة للصناعات الغذائية، بعرض إنتاجها من السلع الغذائية الاستراتيجية وغيرها من السلع الأخري.

 

يذكر أن  وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بالتعاون مع الشركات ‏الغذائية في دولة جنوب السودان، لتبادل الخبرات في كل المجالات التي ‏تخدم البلدين، وذلك في ‏أطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، وزيادة التعاون التجاري ‏بينهما خلال الفترة القادمة. 

لافتا إلي أن تواجد التــسع شركات التابعة ‏للقابضة للصناعات الغذائية بمعرض"صنع في مصر" سوف يفتح ‏المجال أمام الصناعات الغذائية وتطويرها وتعظيم الصناعات ومنها صناعة زيوت ‏الطعام والمعلبات والمنظفات والدقيق وغيرها من الصناعات لتحقيق ‏الاكتفاء الذاتي منها وفتح أفاق لفرص العمل بين البلدين الشقيقين.‏

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة