دونالد ترامب
دونالد ترامب


جنرالات أمريكيون وضعوا خططًا لاعتقال ترامب!

الأخبار

الخميس، 15 يوليه 2021 - 10:14 م

نقلت شبكة «سى إن إن» عن مقتطفات كتاب قيد الصدور أن كبار الجنرالات الأمريكيين تخوفوا من أن يحاول الرئيس السابق دونالد ترامب القيام بانقلاب بعد الانتخابات التى خسرها فى نوفمبر 2020.

ونقلت الشبكة الإخبارية الأمريكية عن كتاب بعنوان: «أنا وحدى من يستطيع إصلاح هذا الأمر»، ألفه صحفيان من واشنطن بوست، هما كارول ليونيج وفيليب روكر، وخصص للسنة الأخيرة من وجود ترامب فى البيت الأبيض، أن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، مارك ميلى «كان مصدوما للغاية من أن ترامب وحلفاءه قد يحاولون القيام بانقلاب

وإجراءات غير قانونية أخرى بعد الانتخابات، لدرجة أنه ومسئولين آخرين رسميين رفيعين، خططوا بطريقة غير رسمية لطرق مختلفة لاعتقال الرئيس».
ونقلت «سى إن إن» عن ميلى قوله: «إنهم (ترامب وشركاءه) يمكنهم المحاولة، لكنهم لن يفلحوا. لا يمكنكم فعل ذلك من دون الجيش ووكالة الاستخبارات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالى. نحن رجال مسلحون.

وكتب المؤلفان ان ميلى كان يعتبر ترامب بمثابة «زعيم استبدادى كلاسيكى ليس لديه ما يخسره»، ورأيا أوجه تشابه بين خطاب أدولف هتلر وادعاءات الرئيس الأمريكى آنذاك بتزوير الانتخابات، حيث نسب لميلى قوله فى تعليق بهذا الشأن: «هذه هى لحظة (حرق) الرايخستاج».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة