الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


الرئيس السيسي: الشعب استأمني على مصر وربنا يعيني على هذه الأمانة

محمد البنهاوي- حامد عبدالحليم

الخميس، 15 يوليه 2021 - 11:18 م

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي على وثيقة حياة كريمة لتنمية الريف المصري.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من النماذج المشاركة في مبادرة حياة كريمة تطوير الريف المصري.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته بمؤتمر "حياة كريمة"، بسم الله الرحمن الرحيم"، شكراً لكم واسمحوا لي أن أوجه لكم جميعاً كل التحية والتقدير والاحترام والشكر وكل عام والجميع في مصر والعالم بخير وصحة وسلامة.

وأضاف السيسي، كل سنة وأنتم طيبين النهاردة يوم جميل وأنا من زمان كنت لما بمشي وأشوف مناطق ظروفها صعبة.. كنت بحلم إن ده يتغير وكنت أقول لو أنا معايا أموال خاصة بيا أقول يارب أنا هغير الكلام ده.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى موجها رسالته للشعب المصرى: "حين لبيت نداءكم كانت ثقتى في قدرات المصريين مطلقة ويقينى في النصر بلا شيك وذلك في رحلة العمل".

وأكمل السيسي، كنت لازم أوجه الشكر والتقدير والاعتزاز بفضل الله علينا، حيث إن الله أكرم وأعز هذا البلد وحماها من كل شر وسوء.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر "حياة كريمة"، شعب مصر العظيم أقف متحدثاً إليكم بمزيج من السعادة والفخر في وجود كافة فئات الشعب وفخر بما حققناه بسواعد أبناء مصر ودماء شهدائنا الأبرار.

وتابع السيسي، أن الشخصية المصرية أثبتت للعالم قدرتها على فعل كل شيء ولن يوقفها أي إرهاب غاشم عن آمالها رغم التحديات الكبيرة التي تكن أكبر من قدراتنا وعزمنا على تخطيها وقد سالت دماءنا من أبناء جيش مصر وأبناء الشرطة.

وأضاف السيسي، أن هناك تحديًا كاملاً لشبكة الطرق القومية وصولاً إلى مشروعنا الأعظم اليوم بتنمية الريف المصري "حياة كريمة" الذي نسعى من خلاله رفع المعيشة في 4 آلاف قرية لـ58 مليون مواطن بموازنة 700 مليار جنيه.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة للمصريين، خلال كلمته في حفل انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي “حياة كريمة”، لتنمية قرى الريف المصري ، قائلاً نتعامل في جميع القضايا بفهم عميق ولم نحاول تصدير الوهم أبدا للمصريين أو ندغدغ مشاعرهم.

وتابع الرئيس  خلال أن "الشعب المصري استأمني على مصر وربنا يعيني على هذه الأمانة".

ولفت الرئيس، إلى أنه عندما تم الحديث عن قضايا سد النهضة مع الإثيوبيين والسودانيين، كنا نتحدث عن أن يكون نهر النيل هو نهر للشراكة والخير، وأكدنا أننا نريد الخير للكل.

وقال الرئيس عرضنا المساعدة في كل ما يؤدي لرفاهية الشعبين السوداني والإثيوبي .. ولا نتصور أن الهدم والتخريب يبني الأمم وإنما التعاون في كافة المجالات هو ما يؤدي لتحقيق التنمية ولكن بشرط عدم المساس بأمن مصر المائي .. وأعيد هذا الكلام مرة أخرى للتأكيد على أن مصر لم تسعى للتهديد أو التدخل في شؤون الدول.

وأضاف الرئيس ، أردنا اتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل سد النهضة وتحركنا الأخير هدفه وضع القضية على الأجندة العالمية.

وتابع الرئيس: نقوم بتنفيذ المشاريع اللازمة لتوفير كل نقطة مياه.

وأكد أن ثقته في قدرات المصريين مطلقة، ولا أخشى غير الله وأجدد لشعبي العهد وأصدقكم العهد والوعد ببناء جمهوريتنا الجديدة عازمين المضي قدماً بروح 30 يونيو نحو المزيد من العمل والبناء.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته باحتفالية مبادرة حياة كريمة "لم أخش غير الله ولم يكن لى هدف سوى الوطن، ولقد كان يقينى صادقا، وثقتى في محلها، حيث اثبت هذا الشعب الباسل أن عبقريته مسألة راسخة في مكنون شخصيته واستلهمت الشخصية المصرية عراقتها وقوتها وجذورها الحضارية وراحت تثبت للعالم قدرتها على صناعة المجد".

وتابع الرئيس السيسى: الشخصية المصرية لم تخش من اقتحام التحديات ولم تيأس من فعل آليات إعلامية وكانت التحديات كبيرة ولكنها أبدا لم تكن أكبر أو أقوى من إرادتنا على مواجهتها والعبور بالوطن نحو افاق المستقبل.
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في حفل فاعليات المؤتمر الأول للمشروع القومي “حياة كريمة”، لتنمية قرى الريف المصرى إن الشعب المصري واجه موجة إرهاب عاتية، واقتحمنا أزمات ومشكلات اقتصادية من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي .

وأضاف الرئيس السيسي أنه لم يخشى غير الله ولم يسع الإ من خلال العمل، مشيرا ألى أن الشعب المصري أثبت أن عبقريتة راسخة.

وطمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بشأن ازمة سد النهضة، قائلا: "لازم أروح أنا والجيش علشان أي حاجة تحصل في مصر".

ووجه الرئيس السيسي، رسالة للمصريين، خلال كلمته في حفل انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي “حياة كريمة”، لتنمية قرى الريف المصري، قائلا: "على الشعب المصري الاطمئنان.. عيشوا حياتكم وبلاش هري».

وأضاف الرئيس السيسي: "نتعامل في جميع القضايا بفهم عميق ولم نحاول تصدير الوهم أبدا للمصريين أو ندغدغ مشاعرهم".

وتابع الرئيس: "الشعب المصري استأمني على مصر وربنا يعيني على هذه الأمانة".

وأوضح أنه عندما تم الحديث عن هذه القضايا مع الإثيوبيين والسودانيين، كنا نتحدث عن أن يكون نهر النيل هو نهر للشراكة والخير، وأكدنا أننا نريد الخير للكل.

وقال الرئيس: "عرضنا المساعدة في كل ما يؤدي لرفاهية الشعبين السوداني والإثيوبي، ولا نتصور أن الهدم والتخريب لا يبني الأمم وإنما التعاون في المجالات هو ما يؤدي لتحقيق التنمية ولكن بشرط عدم المساس بأمن مصر المائي.. وأعيد هذا الكلام مرة أخرى للتأكيد على أن مصر لم تسع للتهديد أو التدخل في شؤون الدول".

وأضاف السيسي: "أردنا اتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل سد النهضة وتحركنا الأخير هدفه وضع القضية على الأجندة العالمية"، كما أننا نقوم بتنفيذ المشاريع اللازمة لتوفير كل نقطة مياه".

إقرأ أيضاً .. أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال فاعليات مؤتمر «حياة كريمة».. اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة