ضبط مصنع لتدوير الادوية منتهية الصلاحية بالشرقية
ضبط مصنع لتدوير الادوية منتهية الصلاحية بالشرقية


ضبط مصنع لتدوير الأدوية منتهية الصلاحية بالشرقية

سناء عنان

الخميس، 15 يوليه 2021 - 11:32 م

تمكنت مديرية الصحة بالشرقية من ضبط مصنع لإعادة تدوير الأدوية منتهية الصلاحية يتم إدارته دون ترخيص وبداخله 4 أطنان من المواد الخام وبداخله و200 ألف عبوة دوائية مجهولة المصدر.

اقرأ أيضًا |ضبط أدوية منتهية الصلاحية ومهربة بعدد من الصيدليات بالقليوبية
 

كان الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قاد حملة موسعة علي المنشآت الصناعية بمركز ومدينة بلبيس، أسفرت عن ضبط مصنع يدار بدون ترخيص بالمنطقة الصناعية ببلبيس يقوم بإعادة تدوير أدوية منتهية الصلاحية وبمعاينته اتضح أنه عبارة عن حوش كبير بداخله حجرات تحتوي علي كميات هائلة من ألبان الأطفال، والأقراص، والكبسولات، والأشربة، والأقماع منتهية الصلاحية، تتخطي ٢٠٠ ألف، وأكثر من ٣٠٠ ألف عبوة فارغة، وأكياس بودرة بيضاء مجهولة المصدر، تقدر بحوالي ٤ أطنان بودرة، وبراميل تحتوي علي سوائل مجهولة المصدر.

وقام وكيل الوزارة بالاتصال مباشرة بالدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والذى قرر التحفظ على المضبوطات والأدوية والألبان والفيتامينات وحديد للأطفال ومقويات عامة، وأدوية لعلاج الضغط والأعصاب، ومسكنات وباسط للعضلات، وأقراص استحلاب للحلق.

كما تم ضبط الكميات التي تم تدويرها من الأدوية منتهية الصلاحية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، وتشميع المكان بالكامل.

وأكد وكيل الوزارة استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الإدارات الرقابية بالمديرية علي المنشآت المختلفة بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة