صورة مجمعة
صورة مجمعة


نشرة حوادث "بوابة أخبار اليوم"

تأجيل محاكمة العليمي والحكم على الطبيب المتحرش.. في نشرة حوادث الخميس

محمد حسنين

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 05:04 ص

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع خلال الساعات الماضية، كما شهدت أروقة المحاكم، أمس الخميس، نظر بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

وتقدم "بوابة اخبار اليوم " نشرة موجزة عن أبرز تلك القضايا:

طبيب الأسنان المتحرش

أصدرت جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم زينهم، امس الخميس، حكمها على طبيب الأسنان المتحرش بالسجن المشدد 16 عاما.

اقرا ايضا|بعد سجنة 16 عامًا.. حكاية طبيب الأسنان المتحرش مع لاعب كرة القدم

وجاء منطوق الحكم بإنه بعد الاطلاع على المواد 304 فقرة 2 و318 فقرة أ جنائية ومواد الإحالة عاقبت المحكمة باسم سمير ناشد فهمي بالسجن المشدد 3 سنوات عن الاتهام الأول، والسجن المشدد 3 سنوات عن الاتهام الثاني، والسجن المشدد 3 سنوات عن الاتهام الثالث ، والسجن المشدد 7 سنوات عن الاتهام الرابع.

الاستماع لأقوال نجل مالك عقار الطالبية.. والتحقيق مع 3 مستأجرين للمحلات

كما تجري النيابة العامة تحقيقات موسعة مع 3 من مستأجري المحلات بعقار الطالبية المحترق كما تستمع لأقوال نجل مالك العقار كأحد المتضررين لامتلاكه وحدة سكنية من بين الشقق المحترقة. 

اقرا ايضا|الاستماع لأقوال نجل مالك عقار الطالبية.. والتحقيق مع 3 مستأجرين للمحلات

وتحقق النيابة مع مستأجري المحلات حول عدم الالتزام باشتراطات الأمن الصناعي والحماية المدنية. 

وانتقل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار عبد العزيز عثمان رئيس نيابة الهرم إلى مسرح حريق عقار الطالبية لإجراء المعاينة اللازمة لبيان سبب الحريق والخسائر التي تسبب بها.

ورافق النيابة خلال المعاينة رجال الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق حيث كلفتهم النيابة برفع آثار الحريق لتحديد أسبابه وبيان مدى وجود شبهة جنائية من عدمه. 

وأسفرت المعاينة الأولية، أن العقار مكون من 12 طابق وأرضي يوجد به مدخل لمعرض السجاد الذي يقع في الطابق الأول على مساحة 250 متر كما يحتوي الطابق الأرضي على محلات سوبر ماركت ولعب أطفال وملابس والتي التهمتهم النيران بعدما امتدت إليهم. 

استجواب عمدة بدير مواس لعلاقته بنائب الجن في قضية «الآثار الكبرى»

بدأت جهات التحقيق بمحكمة مصر القديمة، استجواب عمدة إحدى قرى مركز دير مواس ويدعى "ع. ع. ت"، على خلفية ارتباطه بصداقة مع علاء حسانين البرلماني السابق والمتهم الرئيسي في قضية الآثار الكبرى، حيث تم التوصل لمحادثات بين المذكور وعائلة حسانين.

اقرا ايضا|استجواب عمدة بدير مواس لعلاقته بنائب الجن في قضية «الآثار الكبرى»

وقررت جهات التحقيق حبس سائق، 4 أيام على ذمة التحقيقات بقضية الآثار الكبرى بعد ثبوت علاقته برجل الأعمال حسن راتب وبعض المتهمين في قضية التنقيب عن الآثار، بعدما أكدت التحقيقات في القضية رقم 6635 لسنة 2021 مصر القديمة أن «محمد.ك» كان يساعدهم في تسهيل عمليات الحفر.

كما قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، للمرة الثانية تجديد حبس حسن راتب رجل الأعمال لاشتراكه مع علاء حسانين نائب الجن والعفاريت في التنقيب عن الآثار وتهريبها 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وقررت جهات التحقيق تشكيل لجنة من خبراء اتحاد الإذاعة والتلفزيون بماسبيرو وإحدى شركات الاتصالات، لفحص الهواتف المحمولة لكل من رجل الأعمال حسن راتب، وعلاء حسانين نائب الجن والعفاريت، وشقيقه «عزالدين»، وآخرين وتفريغ محادثات «الواتس آب» والمكالمات الهاتفية وإرجاع الفيديوهات المحذوفة من الهواتف، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الآثار الكبرى».

وكشف تفريغ مكالمات المتهمين في قضية نائب الجن من قبل جهات التحقيق عن سقوط متهمين جدد في اتهامهم بالتنقيب عن الآثار.

تأجيل محاكمة زياد العليمي و5 آخرين لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة لـ29 يوليو

فيما قررت محكمة جنح أمن الدولة طوارىء، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، تأجيل محاكمة زياد العليمي و5 آخرين، فى اتهامهم بنشر بيانات وأخبار كاذبة، لجلسة 29 يوليو الجاري للاطلاع.

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في القضية رقم 957 لسنة 2012، المتهم فيها كل من زياد العليمي وهشام فؤاد وحسام مؤنس وحسام ناصر ومحمد مسعود وفاطمة أبو المعاطي، قيامهم بنشر اخبار وبيانات كاذبة تهدد الأمن القومي، وأمرت بحبس المتهمين فى القضية رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة عليا، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات في «خلية الأمل».

وجهت النيابة لهم ارتكاب جرائم الاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة على نحو متعمد عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام وزعزعة الثقة فى مؤسسات الدولة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة