البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري


تفاصيل وشروط التقديم في برنامج البنك المركزي لطلبة الجامعات 

شيماء مصطفى

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 10:12 ص

يقدم البنك المركزي المصري، برنامج «EXPLORE» لتدريب طلبة الجامعات عن بُعد، ويعتبر هذا البرنامج هو البوابة الرئيسية لمن يرغب في العمل بالبنك المركزي بعد التخرج.

وتوضح «بوابة أخبار اليوم» تفاصيل وشروط والموعد النهائي للتقديم في برنامج التدريب عن بعد لطلبة الجامعات في البنك المركزي المصري.

ويهدف برنامج «EXPLORE» للتعلم، حيث يتم إمداد المتدربين بالمعرفة والمعلومات عن طريق كوادر البنك المركزي المصري خلال فترة تدريبهم، عبر تحفيز المتدربين للتعبير عن آرائهم وأفكارهم.

ويستهدف البرنامج تطوير مهارات المتدربين للوصول بهم إلى مستوى تنافسي في مجال العمل فور تخرجهم، بجانب تهيئة المناخ للمتدربين للتعرف على كوادر البنك المركزي المصري و التعرف على زملائهم المتدربين ومشاركة خبراتهم وتجاربهم.

ويتم خلال البرنامج التعريف بالبنك المركزي المصري، حيث سوف تقام ندوة تعريفية للمتدربين عن الدور الأساسي الذي يلعبه البنك المركزي المصري و دور كل قطاع من قطاعاته على حدة.

ويحتوي البرنامج على مجموعة من المسارات المتخصصة، وسوف يتم تحديد المسار لكل متدرب بناء على اختصاصه واهتماماته.

وسيتم تقديم إرشاد وظيفي للمتدربين من قبل قطاع الموارد البشرية لمساعدتهم في عملية الاستكشاف الوظيفي واستهداف المهن التي تناسب مهاراتهم و اهتماماتهم.

كما سوف يقام حفل تخرج للمتدربين "عن بعد" للاحتفال بانتهاء البرنامج وتکریم افضل المتدربين.
شروط التقديم:

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2- برنامج البنك المركزي المصري لتدريب طلبة الجامعات «خلال شهر أغسطس 2021» متاح للطلبة المنقولين من السنة الثالثة للسنة الرابعة «المنقولين من السنة الرابعة الى السنة الخامسة لطلبة هندسة» في إحدى الكليات بالجامعات المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

التخصصات المطلوبة:

- إدارة أعمال تجارة تخصص: «مالية - محاسبة - موارد بشرية».

- نظم معلومات إدارية

- اقتصاد

- علوم الحاسب

- هندسة تخصص: «الاتصالات - الحاسبات».

3- أن يكون المتقدم حاصلا على تقدير تراكمي جيد جدًا على الأقل في السنة الأولى والثانية او تقدير جيد جدا على الأقل في كل عام على حدة.

4- لطلبة كلية الهندسة: أن يكون المتقدم حاصلا على تقدير تراكمي جيد جدًا على الأقل في السنة الأولى، الثانية والثالثة أو تقدير جيد جدًا على الأقل في كل عام على حدة.

طريقة التقديم:

استيفاء استمارة التقديم على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري
https://www.cbe.org.eg/.../Pages/Apply-to-Internship.aspx
اختيار مسارين من المسارات المتخصصة «سوف يتم الاستعانة بهذه الاختيارات لتحديد المسار المتخصص لكل متدرب من قبل قطاع الموارد البشرية».

الموعد النهائي للتقديم غدًا السبت 17 يوليو 2021.

المستندات المطلوبة للتقديم:

1- شهادة القيد من الجامعة موضحا بها السنة الدراسية الحالية والتقدير التراكمي - التقديرات للسنوات السابقة «في حالة عدم وضوح التقديرات يجب تقديم صورة بيان درجات للسنوات السابقة».

2- السيرة الذاتية.

3- صورة البطاقة الشخصية.

اقرأ ايضاً| البنك المركزي يوافق على تعديل 11 مادة بالنظام الأساسي للبنك الأهلي

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة