لدكتور أمجد الوكيل
لدكتور أمجد الوكيل


«الوكيل»: الناجحين بمسابقة وظائف المحطات النووية سيتم تعين 226 بالضبعة و74 بالقاهرة والتدريب حسب كل وظيفة

محمد محمود

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 01:21 م

أوضح الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية لانتاج الكهرباء ، أن المرحلة الثانية بنظام مسابقة الوظائف التي أعلنت عنها الهيئة الشهر الماضي والخاصة باستلام الملفات من المتقدمين لشغل  الوظائف الشاغرة ستنتهي يوم ٤ أغسطس المقبل وبعد ذلك سيتم البدء في المرحلة الثالثة والخاصة بالاختبارات.

 

 وأشار رئيس الهيئة في تصريح خاص لـ "بوابة اخبار اليوم"ان  لجنة المراجعة ستقوم بمراجعة  كافة الملفات التي سيتم تجميعها واختيار منها  المطابق للمتطلبات والشروط فقط ولن يتم النظر الي الملفات غير المكتملة أو غير المستوفية للشروط المعلن عنها بالمسابقة.

 

مشيرًا الي أنه سيتم التواصل مع المتقدمين  أصحاب الملفات المطابقة للشروط لإبلاغهم بمواعيد وأماكن الإختبارات بعد الانتهاء من مواعيد استلام الملفات.

 

لافتًا الي أن هناك عدد من التخصصات المطلوبة، منها التخصصات الهندسية التي تشمل الجزء الأكبر ومطلوب منها ٢١٤ موظف بتخصصات مختلفة من الأقسام الهندسية "مدني –عمارة- كهرباء ميكانيكا- نووي – كيمياء"، بالإضافة لمجموعة وظائف العلوم والمحاسبين والأطباء البشريين فقط ووظائف التنمية الإدارية والتي تتطلب مؤهل عالي مناسب وكذلك وظائف القانونيين.


وأضاف أن عدد وظائف العلوم المعلن عنها هى ١٣ وظيفة  ومجموعة المال والاقتصاد والتجارة مطلوب فيها 12 وظيفة ووظائف الطب البشرى مطلوب فيها 7 وظائف و وظائف التنمية الإدارية مطلوب 28 وظيفة ووظائف القانونين 2 والوظائف المكتبية 15 والوظائف الفنية 9.


لافتًا الي أن اجمالي عدد الوظائف 300 وظيفة تقريبا، 226 منهم سيكون عملهم في بمقر المحطة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح و74 الأخرين سيكون مقر عملهم في القاهرة، مع الإعتبار أنه من الممكن أن يتم نقل مقر عملهم للضبعة أيضًا لاحقا .

مؤكدًا أن من  شروط العمل بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء هو عمل إقرار أو تعهد  بقبول العمل بمقرات الهيئة سواء في القاهرة او في الضبعة وفقا لحاجه العمل.

 

 وعن تدريب الناجحين في تلك المسابقة أوضح الوكيل أن الناجحين في مسابقة التعيين  في الهيئة سيتم تدريبهم حسب كل وظيفة حتي يتلقي التدريب المناسب له سواء داخل الهيئة او خارج الهيئة وسواء داخل مصر او خارج مصر حسب طبيعة كل وظيفه ودوره العامل بها .

وفي نفس السياق أضاف الوكيل بالنسبة للمرتبات الخاصة بالوظائف الجديدة يتم تحديدها بناءً على آداء الموظف وتقرير الكفاءة الخاص به ومدى انضباطه

إقرأ أيضًا | رئيس قطاع الوقود النووي: لن نكتفي بإنشاء محطة الضبعة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة