صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الجيش السوداني يصد هجوم للقوات الإثيوبية ويكبدها خسائر فادحة

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 01:22 م

قالت صحيفة «سودان تربيون» إن الجيش السوداني تصدى لهجوم إثيوبي كبير على منطقة جبل طيارة شمال شرق معسكر الأنفالة بولاية القضارف.

اقرأ أيضًا: تجدد المعارك بين جبهة تحرير تيجراي والجيشين الإثيوبي والإريتري

وكشفت الصحيفة عن أن قوات الاحتياطي بالفرقة الثانية مشاة بالجيش السوداني هي التي تصدت للقوات الإثيوبية التي نفذت الهجوم على بعد كيلومترين من منطقة شرق سندي التي بها مزارعين إثيوبين في الفشقة.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها قولهم إن القوات السودانية هزمت القوات الإثيوبية المهاجمة وكبدتها خسائر فادحة لتفر هاربة إلى داخل الأراضي الإثيوبية.

وتابعت المصادر أن القوات الإثيوبية التي شنت الهجوم تفاجأت بمدى استعداد الجيش السوداني وقدرته على التصدي لهم على الفور، وإجبارهم على العودة إلى أراضيهم.

وأوضحت المصادر أن المزارعين الأمهرة ما زالت لديهم أطماع لزراعة الأراضي السودانية بدعم من القوات الإثيوبية.

وأضافت الصحيفة السودانية أن لجيش السوداني فرض سيطرته على غالب أراضي الفشقة التي استولت عليها مليشيات إثيوبية منذ عام 1994، في إطار الحملة التي قام بها لاستعادة الأراضي السودانية.

وقال الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس الأركان الجيش السوداني في تصريحات سابقة إن الأماكن التي تنتشر فيها القوات السودانية هي أراضي سودانية بحتة.

وتابع أن هناك بعض المواقع داخل الحدود السودانية لازالت لم يتم تحريرها، وهي 4 مواقع حدودية، لافتا إلى أن الجيش السوداني يسيطر على 92% من أراضيه الحدودية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة