الفنانة سهير المرشدي
الفنانة سهير المرشدي


«النحس» وسهير المرشدي.. حريق بالمسرح وحبس زميلها الفنان 

صافي المعايرجي

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 02:18 م

«مرمر» على شاشة السينما و«سماسم» في التليفزيون في ليالي الحلمية.. «إيزيس» على المسرح فهي سهير المرشدي صاحبة الزوابع في المسرحيات التي تشارك في بطولتها منذ سبعينيات القرن الماضي.

 

وقد حدث مشكلة معها ومع محمود ياسين في مسرحية «حدث في أكتوبر»، حول من وضع اسمه الأول؟، وأثناء عرض مسرحية روض الفرج احترق المسرح وتوقفت المسرحية.

 

وقبل عرض مسرحية إيزيس حدثت مشكلات مع زوجها كرم مطاوع مخرج المسرحية وبين سميحة أيوب مديرة المسرح القومي،  وتوقفت مسرحية الحامي والحرامي التي كانت تشارك في بطولتها بسبب القبض على أحد أبطالها.  

 

وتقول سهير المرشدي إن سر حب الناس لشخصية سماسم العالمة لأنها بنت البلد الخدعة التي يفتقدها الكثير وقد حصلت على الوسام التونسي من الدرجة الثانية للفنون، وبالرغم من عشقها للمسرح إلا أن قلة العمل بها بسبب قلة النصوص المسرحية وتعترف بعدم انضمامها إلى إحدى فرق مسرح الدولة لأنها ترى أن الفنان فنان في كل مكان وزمان.

 

قدمت سهير العديد من البطولات المطلقة على مسرح الدولة، وهنا تقول عن حوارها مع فاطمة رشدي في الاحتفال بيوم المسرح العالمي إنها كانت تتمنى مقابلة الفنانة فاطمة رشدي وتعترف بفضلها عليها وعلى جيلها لأنها تعد من الثروات البشرية الهائلة لمصر فهي نابغة من نوابغ البلد.

 

اقرأ أيضًا| كرم مطاوع يكسر «كالون» شقة سهير المرشدي وينقل «العفش»

 

وشاركت سهير الفنانة فاطمة رشدي في مسرحياتها: غادة الكاملي، النسر الصغير، قيس وليلي، وتتحدث المرشدي عن مدى تأثرها بفاطمة رشدي؛ حيث قامت بدورها في سهرة تليفزيونية قصة حياتها.

 

وبعد مشاركتها مع نادية الجندي فيلم الفعل الفاضح، الذي تم تغييره إلى «عذاب تحت الشمس»، وعندما عرض في السينما كان اسمه «رغبة متوحشة» قالت سهير المرشدي في حوار لها نشر في الأهرام بتاريخ 30 أبريل 1991 إنها كانت سترفض الفيلم بسبب مشاركة نادية الجندي بسبب الشائعات التي تؤكد أن نادية تحب الحصول على نصيب الأسد في أعمالها وتجعل كل من يعمل معها كومبارس يخدم دورها فقط.

 

بينما اتضح أنها كانت مخطئة حينما فكرت في الانسحاب من الفيلم، فالتجربة مع نادية أثبتت عدم صحة ذلك وأنها مظلومة، بحسب ما ذكرته سهير المرشدي فيما بعد.

 

كانت أول بطولة سينمائية لسهير المرشدى في فيلم صبيان وبنات، وأنجبت من كرم مطاوع الفنانة حنان مطاوع.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة