صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تعرف على استعدادات «الكهرباء» لعيد الأضحى

حنان الصاوي

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 02:35 م

قال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة د. ايمن حمزة  إن يوجد  تنسيقًا مع وزارات الداخلية والتنمية المحلية والأوقاف، على ضرورة التكاتف لمواجهة أي سلوكيات أو تصرفات يمارسها بعض المواطنين من خلال قيامهم بالحصول على التيار الكهربائي بطرق غير مشروعة، بالإضافة إلى الإسراف الكبير في استهلاك التيار ببعض المساجد من خلال قيام العاملين بعدم فصل أجهزة التكييف طوال اليوم.

وشدد حمزة على أنه تواصل مع وزير الأوقاف لإيجاد آلية لحث المواطنين على عدم الإسراف أو اللجوء إلى سرقة التيار الكهربائي من خلال الخطب في المساجد، مع تأكيد تعميم مفهوم ترشيد الاستهلاك .

وأضاف حمزة أنه تم تكليف رؤساء الشركات بضرورة تأمين التغذية الكهربائية، والتنسيق مع مسؤولي المحليات والأوقاف؛ لتوفير ماكينات ديزل وطوارئ بمختلف المساجد على مستوى الجمهورية التي ستتم تأدية صلاة العيد بها، موضحًا أنه سيتم تشكيل فرق من الصيانة تعمل على مدار الـ24 ساعة؛ للاستعانة بهم حالة حدوث أي أعطال فنية طارئة.

وأكد حمزة أن فرق الصيانة والإصلاح السريع للعمل والانتقال إلى أي مكان، والتنسيق مع قوات الجيش والشرطة؛ لتأمين وحماية منشآت الكهرباء، خصوصًا محطات التوليد والمحولات وخطوط الجهد العالي والفائق.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة