الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد


انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات بوزارة التخطيط

حسن هريدي

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 03:44 م

أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، فعاليات الدورة الأولى لبرنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات 2021، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي لمهارات الشباب.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور أحمد كمالي نائب الوزيرة، والمهندس خالد مصطفى الوكيل الدائم للوزارة، والدكتور  جميل حلمي مساعد الوزيرة لمتابعة أهداف التنمية المستدامة، والدكتورة هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي، وطارق صادق مدير مشروع العاصمة الإدارية.

 

وأشارت  وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أنها المسئولة عن وضع خطة ورؤية الدولة المصرية، مشيرة إلى أهمية رؤية مصر 2030 كونها الرؤية المستقبلية للدولة، وضرورة اطلاع الطلبة عليها ومعرفة جميع تفاصيلها حيث يتم من خلال هذه الرؤية وضع الخطط المتوسطة المدى ومدتها ثلاث سنوات.

وأكدت الوزيرة على أن النهج التشاركي هو التوجه العام للدولة، وسلطت السعيد الضوء على اختصاصات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء و ما يقوم به من مسوح إحصائية وما يوفره من بيانات في تعزيز جهود الدولة لتوفير قواعد البيانات على المستوى القومي وتطويرها، مؤكدة أن الجهاز له سمعة محلية ودولية وإقليمية كبيرة ويساعد دول عربية كثيرة في عمل المسوحات الإحصائية، خاصة وأن هذا الجهاز من أقدم أجهزة الإحصاء الموجودة في المنطقة العربية.

اقرا ايضا :رؤية مصر 2030| الإصلاحات الهيكلية.. لتعزيز قدرة الاقتصاد على امتصاص الصدمات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة