رواية "كل جميلة أسميها منال"
رواية "كل جميلة أسميها منال"


«كل جميلة اسمها منال» رواية رومانسية ترصد الطريق لثورة ٣٠ يونيو

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 04:08 م

 

 كل جميلة أسميها منال.. رواية جديدة  صدرت بمناسبة ذكرى 30 يونيو ترصد الطريق إلى الثورة للأديب الشاب وليد راشد، وتعرض في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

الرواية تدور أحداثها في الفترة الزمنية التي سبقت ثورة 30 يونيو وتلخص الحالة السياسية في نهايات عصر مبارك وعصر سيطرة الإخوان على الحكم بعد ثورة 25 يناير.

إقرأ أيضاً:الاستعدادات الأخيرة لإحياء حفل ذكرى ثورة 30 يونيو بستاد القاهرة | فيديو

 وتدور في إطار رومانسي يعرض قصة حب بطل الرواية وكيف تقاطعت الأحداث السياسية مع هذه القصة وتصوير للطبيعة ومواقف الجماعات الدينية وتعاملها مع غيرها من طوائف الشعب المصري.

بطل الرواية فريد شاب جامعي يتعرض للعديد من المشاكل بسبب مواقفه السياسية، وبطلتها منال زميلته في الجامعة يعيشان قصة من أروع قصص الحب وتستعرض الرواية هذه القصة مع تأثيرات التغيرات السياسية على أبطالها في مقتبل حياتهما وكيف أثرت الحالة العامة للبلاد على الأحوال الخاصة.

 كما تستعرض الرواية العديد من النماذج البشرية التي تأثرت بكل التغيرات السياسية والاجتماعية التي حدثت في مصر في 15 سنة من القرن الحادي والعشرين سواء كان هذا التأثر سلباً أم إيجاباً فمنهم من طحنته الأحداث ومنهم من ركب الموجة واستغل كل ما يحدث حوله للصعود طبقياً ومادياً.

باختصار الرواية سردت فترة هامة من أخطر فترات تاريخ مصر الحديث وفي نفس الوقت لا تغفل الجانب الإنساني في تاريخ هذه الفترة، حيث تدور الرواية كلها في قالب رومانسي عن قصة حب ملهمة تحكي مشاعر الملايين ومر بها كل من له قلب في فترة من فترات حياته.

وليد راشد: كاتب ورسام ومصمم جرافيك من مواليد دمنهور عام 1974 درس في كلية التربية جامعة الأسكندرية وعمل بوزارة التربية والتعليم منذ عام 1999 كما عمل بدول الخليج لأربع سنوات

عاصر الأحداث السياسية منذ بدايات القرن الحادي والعشرين وكان له دور فاعل فيها فقد كان عضواً بجبهة الإنقاذ بالبحيرة وحركة تمرد وأحد المنظمين للأحداث التي سبقت ثورة 30 يونيو واعتصم بالميدان حتى رحيل الإخوان

له عدة مؤلفات في مجال التصميم وتعليم الرسم ومجموعة قصص قصيرة جداً بعنوان "حتى إشعار آخر" صدرت في عام 2000 >.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة