«الصحة العالمية» تحذر
«الصحة العالمية» تحذر


«الصحة العالمية» تحذر: متحورات كورونا «أكثر خطورة»

شيماء بكر

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 06:14 م

حذرت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية من «احتمال كبير» لظهور متحورات جديدة من فيروس كورونا «ربما تكون أشد خطورة».

وأكد رئيس اللجنة الفرنسى «ديديية حسين» أن «التطورات الأخيرة مقلقة، فبعد 18 شهرا من إعلان حالة طوارئ صحية عامة، ما زلنا نلاحق الفيروس الذي يواصل بدوره ملاحقتنا».

وأبلغت منظمة الصحة العالمية، حتى الآن عن 5 متحورات مثيرة للقلق، هى «ألفا» و«بيتا» و«جاما» و«دلتا» و«لمبادا». والمتحورة «دلتا» التى رصدت أول مرة فى الهند، تنتشر بسرعة عالية جدا فى أنحاء العالم. 

ومن جانبه، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور «تيدروس أدهانوم» إن لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية أعربت عن قلقها من سوء التوصيف الجائحة على أنها تقترب من نهايتها، عندما لا يكون ذلك على وشك الانتهاء فعليا.

ودعت اللجنة، جميع الدول إلى دعم دعوة منظمة الصحة العالمية لتطعيم 10% على الأقل من سكان كل دولة بحلول نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وشهدت حصيلة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ارتفاعاً، في جميع أنحاء دول العالم، سواء على صعيد الإصابات أو الوفيات. وكشفت أحدث الإحصائيات المتعلقة بالوباء العالمى، ارتفاع عدد الإصابات إلى 189 مليوناً و748 ألفاً و950 إصابة، وارتفع عدد الوفيات إلى 4 ملايين و83 ألفا و256 حالة وفاة. 

من ناحية أخرى، عادت مرة اخرى اسبانيا للإغلاق بعد رفع حالة الطوارئ وتخفيف القيود الصحية والتي كان منها الاستغناء عن الكمامة فى الأماكن المفتوحة، وذلك مع ارتفاع أعداد المصابين لأكثر من ٥٠٠٠ حالة في اليوم وهو رقم مضاعف عن معدل الإصابات فى الاسبوع الماضى، ويضاعف بها معدل انتقال العدوى في مستوى الخطر الشديد، وبدأت الزيادة في الإصابات تلاحظ بالفعل فى وحدة العناية المركزة، حيث ارتفعت نسبة انشغال غرف العناية المركزة إلى 14٪.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة