قائد الجيش اللبناني العماد جزيف عون
قائد الجيش اللبناني العماد جزيف عون


قائد الجيش اللبناني يحذر من تفاقم الأمور

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 06:39 م

 

حذر قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، من تردي الأوضاع اللبنانية  سوءًا، مضيفا أن الأمور آيلة إلى التصعيد.

وقال قائد الجيش اللبناني، في تصريحات نشرها الحساب الرسمي للجيش اللبناني على "تويتر"، إننا أمام مصير سياسي واجتماعي متأزم، والمجتمع الدولي يراهن على الجيش لأنه العمود الفقري للبلاد وعامل استقرارها".

وأضاف عون، أن الوضع الاقتصادي متردي ومعاناة الشعب اللبناني تزداد على مختلف الأصعدة وأمامنا تحديات كثيرة تتطلب منا جهودًا استثنائية للتغلب عليها، إلا أنه سعى لطمأنة اللبنانيين قائلا:" ما تعيشه البلاد اليوم أزمة مرحلية وستمر".

يشار إلى أن قائد الجيش اللبناني، قد قام بزيارة مقر قيادة اللواء السادس في بعلبك، حيث اطّلع على المهمّات الأمنيّة الّتي ينفّذها عناصر اللواء، وملاحقة المطلوبين والمخلّين بالأمن. 

وتوجّه إليهم بالقول: "تواجهون الأخطار والتحدّيات بشكل يومي، وتنفّذون مهمّاتكم بمهنيّة واحتراف بفضل جهودكم ومهنيّتكم، شهد الوضع الأمني في مدينة بعلبك ومحيطها تحسّنًا بشكل كبير ولافت، وبفضل شجاعتكم وانضباطكم استعادت الدولة هيبتها".

وشدّد عون على أن الأمن اللبناني خط أحمر، والجيش لن يسمح بالعبث بأمن منطقة بعلبك ولا أي منطقة أخرى مهما كانت الأثمان والتضحيات، مشيرًا إلى أنّ أهل بعلبك هُم دعاة سلام، والمخلّون بالأمن لا يحظون بأيّ غطاء سياسي من أيّ جهة كانت. 

وأكّد أنّ "أبناء بعلبك هم أبناؤنا، وندعو المطلوبين إلى تسليم أنفسهم لتسوية أمورهم القانونيّة، وإلّا فالجيش بالمرصاد ودمّ العسكريّين لن يذهب سدًى".

وتطرّق العماد عون إلى الأوضاع الراهنة، قائلًا: "يبدو أنّ الوضع يزداد سوءًا، والأمور آيلة إلى التصعيد لأنّنا أمام مصير سياسي واجتماعي مأزوم. مسؤوليّتنا كبيرة في هذه المرحلة، ومطلوب منّا المحافظة على أمن الوطن واستقراره ومنع حصول الفوضى"، مبيّنًا أنّ "تجربة الأمس كانت مثالًا لذلك. أهنّئكم على ضبط أعصابكم وتفويت الفرصة على من أراد إحداث فتنة".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة