عودة مريض السمنة بالغربية
عودة مريض السمنة بالغربية


خاص | بعد نجاح العملية.. مريض السمنة بالغربية يشكر الرئيس السيسي

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 09:43 م

كتب - عصام عمارة 


شهدت قرية كفور بلشاي التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية عودة رضا محمد إبراهيم والشهير بمريض السمنة المفرطة والفيل بالغربية "٢٧٠ كيلو" إلى منزله وسط فرحة كبيرة من أسرته وأهالي القرية.

 

اقرأ أيضا | خاص| الفريق الطبي بمستشفى دار الشفاء يحتفلوا بنجاح عملية مريض السمنة بالغربية


 وقامت سيارة إسعاف مجهزة بنقله من مستشفى دار الشفاء بالعباسية بالقاهرة إلى منزله بالغربية بعد أن تم إجراء عملية جراحية كبرى له منذ عدة أيام بالمستشفى للتخلص من زيادة جسمه ليتمكن من العودة لحياته الطبيعية.


ووجه رضا محمد إبراهيم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يرعى الفقراء في مصر ويوفر لهم العلاج المجاني حيث أن تكلفة العملية التي أجريت لي وإقامتي بالمستشفى تعدت ١٣٠ ألف جنيه ولم اتكلف اي شئ وأجريتها مجانا وعلى نفقة وزارة الصحة.


وأضاف: "أشكر بوابة أخبار اليوم التي تعد لسانا صادقا لكل أحوال المصريين وفور نشر معاناتي بها واستغاثتي استجابت وزيرة الصحة لاستغاثتي وقامت بنقلي للعلاج بالقاهرة، والحمد لله عدت إلى منزلي وسط بناتي وزوجتي وأصبحت قادرا على السير والمشي  وأستطيع الخروج من المنزل بعد أن كنت حبيسا لسنوات داخله غير قادر على مغادرته والأطباء أبلغوني أن جسمي سينخفض وزنه تدريجيا من ٦٠ إلى ١٠٠ كيلو خلال ٦ شهور وتحيا مصر تحيا مصر".


وكان فريق طبي متخصص بمستشفى دار الشفاء بالعباسية بالقاهرة عملية جراحية كبري لمريض السمنة المفرطة بالغربية والذي كانت بوابة أخبار اليوم قد نشرت معاناته وعدم قدرته على الخروج من منزله لسنوات بسبب زيادة وزنه إلى ٢٧٠ كيلو فضلا عن إصابته بمرض الفيل.


 واستجابة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لما نشرته بوابة أخبار اليوم وكلفت الدكتور عبدالناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية والدكتور هشام شيحه مدير الطب العلاجي بصحة الغربية بمتابعة الحالة ونقلها إلى مستشفى دار الشفاء بالعباسية  بواسطة سيارة إسعاف مجهزة على نفقة الدولة لعلاجه وإجراء جراحة له لتخفيض وزنه حتى يعود لطبيعته.


وبعد فترة تأهيل وعلاج مكثف بمستشفى دار الشفاء بالعباسية بالقاهرة استمرت اسبوعين  قام فريق طبي متخصص تحت إشراف الدكتورة مها إبراهيم رئيسة الادارة المركزية للمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والدكتور محمود الشرقاوى مدير المستشفى  بإجراء عملية تكميم معدة للمريض استمرت ٥ ساعات بغرفة العمليات
وضم الفريق الطبي الذي قام بإجراء الجراحة كلا من الدكتور أحمد عبدالمنعم نائب مدير المستشفى والمشرف على علاج الحالة  والدكتور محمد السيد أخصائي الجراحة العامة والدكتور مصطفى عبدالنعيم استشاري الباطنة والغدد الصماء والدكتور حاتم الجوهري أخصائي جراحة التكميم والسمنة والدكتور محمد العشماوى مدير العمليات والدكتور حاتم  الجوهري استاذ جراحة السمنة والدكتور هاني حسن مدير وحدة الجراحة والدكتور وليد نوفل استاذ التخديرو الدكتور مصطفى مهران مدير وحدة التخدير ومن فريق الباطنة والتغذية العلاجية الدكتور مصطفى عبدالنصير استاذ الباطنة والغدد الصماء والدكتور  شيرين الشاذلي استشاري التغذية العلاجية بالإضافة إلى نجلاء رمضان و باب محمد من فريق التمريض المساعد.

 

وأكد مدير مستشفى دار الشفاء بالعباسية أن الجراحة تمت بنجاح وحالته مستقرة ويتم متابعة حالته أنه من المتوقع أن ينخفض وزنه مابين ٦٠ إلى ١٠٠ كيلو خلال ٦ أشهر وسيتم متابعته خلال تلك الفترة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة