الفنان مفيد عاشور
الفنان مفيد عاشور


مفيد عاشور: «الفنان محمود ياسين كان بيدعي اللهم إني اعوذ بك من النجومية»

رضا خليل

الجمعة، 16 يوليه 2021 - 10:53 م

قال الفنان مفيد عاشور، إن الجميع يبحث عن الإنسان الكامل، وذلك لم يحدث على الإطلاق، وإذا قرء الإنسان كثيراً سيشعر بأنه لا يعرف شيئا، والمبدع إذا تصور إنه إذا وصل لمرحلة الكامل فسيكون شيئا صعبا له في مشوار حياته.

 

اقرا ايضا .. مشروع القرن.. 700 مليار جنيه لتوفير «حياة كريمة» للمصريين

 

وأضاف عاشور، خلال لقائه في برنامج المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع عبر فضائية TEN، أنه يذكر مقولة رائعة للفنان الكبير محمود ياسين، والذى كان يقول "اللهم إني أعوذ بك من النجومية"، أي الغرور في النجومية ولذلك كان فنان رائع.

 

وأكمل مفيد عاشور، أن أفضل شخصية قدمها خلال مشواره الفني كانت عن الأديب الراحل طه حسين، وكان ذلك في بداية تخرجه من المعهد العالي، قائلا:" عمري ما رضيت عن عمل شاركت فيه، وفي كل مرة أقول عندي الأحسن".

 

وتابع مفيد عاشور، أنه حينما طلب منه أن يجسد الشخصية قلقه البعض منها، لأن هناك شخصيات كبيرة جسدت ذلك الدور منهم أحمد زكي، والفنان محمود ياسين، مشيراً إلى أنه كان يحب الأديب طه حسين، وتربطه به علاقة وجدانية لأنه كان يقرئ كتبه.

 

وأردف، أن النقاد أشادوا بدوره في تجسيد شخصية طه حسين، قائلا: "كنت بعمل بطولة في المسرح القومي بشخصية طه حسين والأستاذ إسماعيل عبد الحافظ جه اتفرج على المسرحية وطلب مني أعمل مشهد طه حسين في أحد المسلسلات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة