الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز


«الباز» يوضح رسائل مهمة في كلمة السيسي خلال مؤتمر «حياة كريمة»

رضا خليل

السبت، 17 يوليه 2021 - 12:53 ص

قال الإعلامي محمد الباز، إن "حياة كريمة" تدشين مشروع قومي حقيقي يستفيد منه أكثر من 60 مليون مواطن عاشوا عقودًا طويلة مهملين، وهو تدشين يليق بإعلان دخول الجمهورية الثانية.

 

اقرا ايضا .. وزير النقل عن انطلاق حياة كريمة: «مشروع القرن»

 

وأضاف "الباز"، خلال برنامج " آخر النهار" المذاع علي  "النهار" أن كلمة الرئيس السيسي حملت عدة رسائل مهمة للشعب، ومنها تأكيد الموقف المصري عن أزمة سد إثيوبيا، وهو أن مصر لا تمانع ولا تعارض بناء السد والتنمية، وإنما تريد التعاون والاتفاق ومدهم بالإمكانات اللازمة.

 

وتابع : "الرئيس أكد أن ما تريده مصر الوصول لاتفاق قانوني ملزم يساعد في تحقيق مصالح الجميع ويرسخ للأمن والسلام على حدود الدول، الرئيس لازال يستخدم كلمة أشقائنا في إثيوبيا، ويجدد الدعوة للدخول في تفاوض للوصول لاتفاق ملزم" مشيرا  إلى أن الرئيس بعث برسالة للمصريين، أن مصر لديها خطة للحفاظ على الأمن القومي لكن لا يمكن الإفصاح عنها، مؤكدا أن الأمن القومي المائي خط أحمر.

 

وأوضح " الباز" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رد على تململ الشارع من الحكمة التي تتعامل بها مصر في قضية سد النهضة، واعتباره ضعف قائلا لهم: "الأمر مرتب جيدا، ويتم الإعداد داخل مصر، قائلا: "الرئيس قال إن فيه حاجات ينفع نقولها وحاجات مينفعش نقولها، فالناس مينفعش تنبش في الكلام، هناك خطة لحماية أمنك القومي، والقلق يجب أن ييكون إيجابي مينفعش ينعكس طاقة سلبية".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة