صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«فيسبوك» يواجه انتقادات بسبب المعلومات المضللة عن اللقاحات كورونا

ناريمان محمد

السبت، 17 يوليه 2021 - 09:10 ص


جدد البيت الأبيض، انتقاده لموقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، بسبب سماحه بنشر معلومات مضللة وخاطئة عن اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا» المستجد، عبر منصته الشهيرة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، في إفادة صحفية في البيت الأبيض إنه «من الواضح أن هناك خطوات اتخذوها، إنهم شركة من القطاع الخاص، هناك خطوات إضافية من الممكن أن يتخذوها، من الواضح أن هناك المزيد من الجهود التي يمكن بذلها»، وفقا لوكالة «رويترز».

يأتي ذلك بعدما صرحت بساكي، يوم الخميس، أن «فيسبوك لا تفعل ما يكفي لوقف انتشار الادعاءات الكاذبة بشأن (كوفيد-19) واللقاحات المضادة للمرض».

وأكدت بساكي، أن شركة «فيسبوك» التي تمتلك موقعي «إنستجرام - واتسآب» في حاجة إلى العمل بجدية أكبر لإزالة معلومات عن  اللقاح الغير الدقيقة من منصتها».

ولفتت إلى أن 12 شخصا كانوا مسؤولين عن ما يقرب من 65 في المئة من المعلومات المضللة المضادة للقاحات على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وتابعت أنه تم الإبلاغ عن تلك النتيجة في شهر مايو الماضي من قبل مركز مكافحة الكراهية الرقمية، لكن «فيسبوك» عارضت المنهجية.

وأضافت بساكي أن:«هؤلاء الأشخاص مازالوا نشطين على فيسبوك، وأن شركة التواصل الاجتماعي في حاجة إلى التحرك بسرعة أكبر لإزالة المنشورات الضارة والمخالفة».

البيت الأبيض: بايدن يتطلع لتعزيز التعاون الثنائي مع العراق في مختلف القضايا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة