لاعبو النادي الأهلي
لاعبو النادي الأهلي


أسلحة الأهلي للتتويج باللقب الإفريقي العاشر على حساب كايزر تشيفز

أحمد صبري

السبت، 17 يوليه 2021 - 09:14 ص

مواجهة من العيار الثقيل تجمع الأهلي بفريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو اللقاء الذي يقام الليلة على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب، في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

يتطلع الأهلي إلى تحقيق لقبه العاشر في دوري الأبطال على حساب منافسه الجنوب إفريقي، بينما يبحث كايزر تشيفز عن اعتلاء منصة التتويج للمرة الأولى في تاريخه.

ويمتلك الأهلي العديد من الأسلحة التي تؤهله لحصد اللقب الإفريقي العاشر، أبرزها:

1- الخبرات الإفريقية

من أهم الأسلحة التي ترجح كفة الأهلي، أمام منافسه كايزر تشيفز الليلة هي الخبرات الإفريقية، التي يملكها الفريق، حيث لعب الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 31 مرة، وصل إلى النهائي في 13 مناسبة، وحصد اللقب الإفريقي 9 مرات. 

بالإضافة إلى العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات الإفريقية، أمثال الشناوي وبدر بانون لاعب الرجاء المغربي السابق، وعمرو السولية والتونسي علي معلول.

2- القوة الهجومية

يمتلك الأهلي لاعبين ذو قوة هجومية كبيرة، أمثال محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الفريق، ومحمد شريف مهاجم الفريق وهدافه في مسابقة الدوري المصري، بالإضافة إلى حسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

3- دفاع الفريق

يمتلك الأهلي عناصر دفاعية تؤهله لحماية عرين الأهلي، وخطف اللقب الإفريقي العاشر أمثال الحارس العملاق محمد الشناوي، والمدافع المغربي بدر بانون وأيضا اللاعب أيمن أشرف.

حيث ساهم محمد الشناوي بشكل كبير، في تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا، وخاض مع الفريق 11 مباراة بالمسابقة، سكنت شباكه 6 أهداف، من بينهم ركلة جزاء واحدة، وحافظ على نظافة شباك مرماه في 7 مباريات.

4- موسيماني

 يتمتع بخبرات كبيرة في الدوري الجنوب أفريقي، عندما كان مدربا لصن داونز، وسبق أن التقى فريق كايزر تشيفز من قبل في 18 مناسبة، 17 منها في بطولة الدوري الجنوب أفريقي، وواحدة في نهائي كأس تيليكوم وفاز بها بنتيجة 3-1.

كما يمتلك خبرات كبيرة أيضا في دوري الأبطال أيضًا، تجعله يجيد قراءة المباريات والتعامل معها.

5- إحراز هدف مبكر

في حالة تمكن الأهلي من إحراز الأهلي هدف مبكر في المباراة، سينعكس إيجابا على الفريق ويمنحه الثقة، وفي المقابل سيربك لاعبي كايزر تشيفز.

6- عدم استقبال أهداف مبكرة

التنظيم الدفاعي للاعي الأهلي، وحفاظ الشناوي على نظافة شباكه، وعدم استقبال أهداف مبكرة، يمنح الأهلي الأفضلية لاحراز هدف يكون مفتاح التتويج باللقب.

كان الأهلي قد بلغ المباراة النهائية لدوري الأبطال بعد تفوقه ذهاباً وإياباً على حساب الترجي التونسي في نصف النهائي، بينما صعد كايزر تشيفز على حساب الوداد المغربي بالفوز ذهابًا والتعادل إيابًا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة