القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
أخبار الرياضة
الأهلي
الأهلي

الأهلي يسعى لتحقيق إنجازه الجديد الليلة

إبراهيم مدكور

السبت، 17 يوليه 2021 - 09:39 ص

يلتقي فريق الأهلي مع كايزر تشيفز في التاسعة مساء اليوم السبت، بتوقيت القاهرة، «الثامنة بتوقيت المغرب» في نهائي دوري أبطال أفريقيا باستاد محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

ويستعد الأهلي لخوض النهائي رقم 14 في تاريخه، أملاً في الفوز بالبطولة رقم 10 في مسيرته الحافلة التي جعلت منه نادي القرن الماضي، ومتصدر الترتيب في سباق نادي القرن الحالي، وبطل القارة التاريخي.

 ويسعى الفريق الأحمر في تكرار إنجاز 2005 و2006 مثلما حققه في 2012 و 2013  بعدما حقق إنجازًا تاريخيًا له بحصوله على لقب دوري أبطال إفريقيا في موسمين متتالين .
ويحاول الأهلي تكرار هذا الإنجاز مره أخري بعدما يلعب نهائي الليلة وهو حامل لقب النسخة الماضية الذي أقيم في نوفمبر الماضي أمام غريمة الزمالك المصري ويسعي لخطف اللقب من كايزر تشفيرز ليحمل اللقب العاشر ويكرر الإنجاز لتصبح 2020 و2021 هيا المرة الثالثه للأهلي يحصل على لقب البطولة في مرتين متتاليتين .
 

وكان نهائي النسخة الماضية جمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وانتهت المباراة لصالح الفريق الأحمر بنتيجة (2-1)، ليتوج فريق «الشياطين الحمر» باللقب التاسع في تاريخهم، ليصبح النادي الأفريقي الأول الذي يتوج بالبطولة بشكلها الجديد.

فيما جاءت قائمة نتائج الأهلي في النهائيات الإفريقية بنسختها القديمة، كالتالي.

 

لعب الأهلي مع كوتوكو عام 1982وفاز ذهابًا بثلاثية نظيفة بالقاهرة وتعادل في كوماسي 1-1، ليتوج بالبطولة الأولى في تاريخه.

 في عام 1987، حقق الأهلي بطولته الثانية على حساب الهلال السوداني، بعد التعادل مع الهلال في السودان سلبيًا والفوز في ستاد القاهرة (2-0).

 وانتظر الأهلي 14 عامًا للفوز بالبطولة الثالثة التي حققها عام 2001 على حساب صنداونز، بعد التعادل في جنوب أفريقيا بنتيجة (1-1) والفوز في ستاد القاهرة بثلاثة أهداف دون رد.

 وقدّم الأهلي بطولته الأفضل عام 2005 وتوج بالرابعة بجدارة واستحقاق على حساب النجم الساحلي، حيث تعادل الأهلي في سوسة سلبيًا قبل أن يفوز بثلاثية نظيفة في ستاد الكلية الحربية بالقاهرة.

وجاءت بطولة الأهلي الخامسة والغالية عام 2006، بتفوق حامل اللقب للمرة الثانية على التوالي بالفوز على حساب الصفاقسي التونسي.


وعوّض الأهلي في 2008، وتوّج ببطولته السادسة على حساب القطن الكاميروني، بعد الفوز في الذهاب على ستاد القاهرة (2-0)، والتعادل في مدينة جاروا الكاميرونية (2-2).

في 2012، حقق الأهلي بطولته السابعة  على حساب الترجي التونسي، بالتعادل في ستاد برج العرب (1-1)، والفوز في ستاد رادس (2-1)

وفي نسخة 2013، اسقط الأهلي فريق أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، وتعادل معه في جنوب أفريقيا (1-1)، قبل أن يفوز في ستاد المقاولون العرب بنتيجة (2-0).

وبعد غياب ٧ سنوات، وبعد أن استعصت الكأس التاسعة توّج الأهلي بالبطولة على حساب غريمه التقليدي الزمالك بالفوز (2-1) بنهائي النسخة الماضية.

اقرأ أيضا: دوري أبطال إفريقيا| الأهلي يختتم تدريباته استعدادًا لمباراة كايزر تشيفز 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3430381
Advertisements

الكلمات الدالة

Advertisements

 



 

 

 



مشاركة