الدكتور خالد حنفي الامين العام لاتحاد الغرف العربية
الدكتور خالد حنفي الامين العام لاتحاد الغرف العربية


الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار في الأمن الغذائي يهدف لجذب المستثمرين للسودان

عبير حمدي

السبت، 17 يوليه 2021 - 10:52 ص

أجرى الدكتور خالد حنفي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، خلال زيارته إلى العاصمة السودانية الخرطوم، يرافقه الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية رؤوف أبو زكي، مباحثات بارزة مع عدد من الوزراء والمسؤولين السودانيين.

كما التقى بقيادات اتحاد أصحاب العمل السوداني والغرف المتخصصة، تحضيرًا لانعقاد مؤتمر الاستثمار في الأمن العذائي العربي الذي يستضيفه السودان في الرابع عشر من نوفمبر المقبل وذلك بناءًا على قرار اجتماعات مجلس ادارة اتحاد الغرف العربية التي عقدت في دبي في يونيو الماضي.

وأوضح «حنفي» خلال لقاءاته البارزة في العاصمة الخرطوم، أن مؤتمر الاستثمار في الأمن الغذائي يهدف إلى الإعلان عن السودان الجديد في مجال الاقتصاد والاستثمار وجذب أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب من كافة أنحاء العالم، مؤكدًا أنه زيارة السودان ولقاء عدد من الوزراء بالقطاع الاقتصادي يدعو إلى تشجيع اتحاد الغرف العربية للترويج للاستثمار في السودان.

وتابع: «لمسنا رغبة حقيقية للتغيير في السودان عبر الإصلاحات الاقتصادية الجارية من تحرير أسعار المنتجات وصياغة قوانين جديدة للاستثمار والشراكة بين القطاع العام والخاص والتعديلات الاقتصادية الأخرى إلى جانب تعريف السودان لتوجهه الاقتصادي لحفز وتشجيع القطاع الخاص للعمل، وهذه كلها عوامل تسهم فى جذب القطاع الخاص العربي للاستثمار في السودان وإقامة شراكات مع القطاع الخاص السوداني في مجالات ومشاريع محددة كأولوية ورؤية واضحة لمستقبل السودان الجديد في مجالات الطاقة والبنية التحتية وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات والزراعة والتعدين».

وأشار الأمين العام لاتحاد الغرف العربية إلى أن الهدف من المؤتمر ليس فقط أن يكون السودان مقصدًا للمستثمرين أو سوقًا للمنتجات بل أن يكون السودان عبر اتحاد الغرف العربية بشراكاته ومظلته الممتدة خارج المنطقة العربية محورًا تنطلق منه المشاريع في ظل شراكات استراتيجية عربية وأجنبية إلى جميع أنحاء العالم.

وقال: «رأينا قيادات وطنية حقيقية لديها رغبة حقيقية في التغيير وقيادات عملية تتعامل مع واقع محدد وتبتغي التغيير للأفضل من خلال التعاون مع القطاع الخاص» مؤكدًا أن تلك الرؤية داعمة ومشجعة ومطمئنة للقطاع الخاص العربي للاستثمار بالسودان.

وكان أمين عام اتحاد الغرف العربية، الدكتور خالد حنفي، ورئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني، هاشم صلاح مطر، قد عقدا موتمرًا صحفيًا في العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور رئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية رؤوف أبو زكي، حيث تم الإعلان عن تنظيم أعمال مؤتمر السودان للاستثمار في الأمن الغذائي العربي بالخرطوم بالشراكة مع اتحاد عام أصحاب العمل السوداني ومجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية وذلك في الرابع عشر من نوفمبر المقبل.

ويأتي المؤتمر برعاية جامعة الدول العربية ومشاركة وحضور عدد من وزراء المالية والاقتصاد والاستثمار بالدول العربية وحشد من رجال الأعمال والمستثمرين وكبرى الشركات من الدول العربية ومختلف بلدان العالم.

إقرأ أيضًا الغرف العربية: الأمن الغذائي لا يزال مصدر قلق كبير في العالم العربي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة