الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية
الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية


«أوقاف الإسماعيلية» تعلن ضوابط صلاة عيد الأضحى: «الخطبة 10 دقائق»

محمد عبادي

السبت، 17 يوليه 2021 - 11:50 ص

أعلن الشيخ صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، ضوابط صلاة عيد الأضحى المبارك، والمقرر لها الثلاثاء المقبل، مع التأكيد على الأئمة بضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة.

 اقرا ايضا أوقاف السويس تواصل استعداداتها لصلاة عيد الأضحى 

وقال الدكتور صبري عبادة، إن وزارة الأوقاف قررت إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، في المساجد الكبرى التي يقام بها صلاة الجمعة، من خلال عدد من الضوابط، مع عدم السماح بأداء صلاة العيد فى الساحات أو خلافه غير المساجد المحددة، والتأكيد على ارتداء المصلين للكمامة قبل دخول المسجد، واصطحاب المصلى الشخصي.

وأكد على ضرورة مراعاة علامات التباعد الاجتماعي، وعدم فتح دورات المياه، وفتح المسجد قبل الصلاة بـ10 دقائق وغلقه بعدها بـ10 دقائق، ولا تزيد مدة التكبير عن 7 دقائق، كما لا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق كالجمعة. 

كما تم التأكيد أن لا يتم فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أى أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال.

وفي سياق متصل أعلن وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، أن المساجد ستشهد إقامة صلاة عيد الأضحى 2021، مؤكدًا أنه سيتم السماح بالصلاة في المساجد الكبرى فقط، محذرًا من فتح الزوايا والمصليات ومصليات السيدات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة