صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


صندوق «تحيا مصر»: نستهدف حماية الطفل والحفاظ على كيان الأسرة المصرية

أحمد فتحي

السبت، 17 يوليه 2021 - 12:19 م

 

قال محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، إن صندوق «تحيا مصر» يستهدف حماية الطفل والحفاظ على كيان الأسرة المصرية.
 
وأضاف محمد مختار، عبر مكالمة هاتفية في برنامج «8 الصبح» عبر فضائية «دي إم سي»، أن الصندوق كان له الشرف في المشاركة لتأهيل مناطق العشوائيات، التي تعتبر تأهيل جيل كامل وليس مناطق ومباني فقط.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، أنه تم انعقاد العديد من الأنشطة الدورية العديدة داخل حي الأسمرات، وتستهدف تلك الأنشطة الأطفال من خلال التعاون والشراكة مع منظمات دولية متخصصة في التنمية البشرية.
 
وتابع محمد مختار، أننا نقوم بتنفيذ توجيهات خاصة بمسببات ضعف الإبصار، وذلك لزيادة عدد الأطفال التي تعاني من تلك المشكلة حول العالم، مضيفا أنه تم الانعقاد على مبادرة نور حياة لتوفير مليون نظارة للأطفال.
 
وأكد صندوق تحيا مصر، أنه يوجد العديد من الأطفال ضعاف البصر، وتصل إلى أنها لم تستطيع رؤية ما يشرحه المعلم بالمدارس، فتستهدف مبادرة نور حياة النهوض بصحة وتعليم الأطفال المصريين.
 
وأشار إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا لمواجهة مشكلة الأطفال بلا مأوى، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي  وصندوق تحيا مصر، حيث أنه تم رصد 114 مليون جنيه لمحاولة إنقاذ هؤء الأطفال، في حالة تعثر عودتهم لأسرهم مرة أخرى.

وأكمل  محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه العديد من المبادرات التي تولي اهتماما بكل شخص داخل الأسرة المصرية، وصولا لأسرة تعيش حياة كريمة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة