طلاب الشعبة العلمية
طلاب الشعبة العلمية


طلاب الشعبة العلمية: امتحان الكيمياء متوسط الصعوبة

فاتن زكريا

السبت، 17 يوليه 2021 - 01:25 م

 

اشتكي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية، عقب خروجهم من اللجان الامتحانية، من صعوبة أسئلة الكيمياء العضوية، وأوضحوا أن الامتحان به أجزاء صعبة عديدة ويحتاج إلى وقت أطول للإجابة عليه.
ورأي الطلاب، ان الامتحان جاء في مستوي الطالب فوق المتوسط ، وان مجمل اسئلته متوسطة الصعوبة .

وكان قد انتهي طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية من اداء امتحان الكيمياء، حيث بلغ إجمالي الطلاب المؤدين للامتحان اليوم السبت عدد 393 ألف و883 طالب وطالبة، ويؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالي 225 طالب وطالبة، حيث بدأ الامتحان في الساعة العاشرة صباحا وانتهي في الواحدة ظهرا .

وكشف مصدر مسؤول بغرفة العمليات الرئيسية بوزارة التربية والتعليم ، تمكن فريق الغش الالكتروني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة، كما تمكن من ضبط قرابة 9 حالات غش إلكتروني وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الوقائع.


وكان بعد مرور 25 دقيقة من بدء اللجان الامتحانية ، تداولت بعض صفحات السوشيال ميديا ب«تليجرام»، امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة «الشعبة العلمية »، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه حاليا الطلاب الآن داخل اللجان الامتحانية في سابع أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.


يذكر أن أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في تصريح خاص، أن موعد امتحانات الثانوية العامة كما هي طبقا لجدول الامتحانات المقرر من قبل وزارة التربية والتعليم ، ليس لها علاقة بقرار مد إجازة العيد بداية من السبت 17 يوليو حتي24 يوليو .


ولفت نائب رئيس عام الامتحانات، إلى أن موعد امتحان الكيمياء 17 يوليو في موعدها دون تغيير، وأن موعد امتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية 18 يوليو في موعده دون تغيير، علي ان تبدأ أجازة عيد الأضحي للطلاب بداية من 19 يوليو وحتي23 يوليو ، علي ان يستأنف طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم بأداء امتحان الفيزياء يوم السبت الموافق 24 يوليو سيجرى في موعده ، كما يستأنف طلاب الشعبة الادبية امتحاناتهم يوم الاحد 25 يوليو بأداء مادة التاريخ.

اقرأ أيضا .. وفاة رئيس لجنة بالثانوية العامة والنقابة تنهي إجراءات دفنه

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة